قرأت لك.. "محاط بالمرضى النفسيين" كتاب عن كيفية مواجهة المختلين فى الحياة

الخميس، 03 مارس 2022 07:00 ص
قرأت لك.. "محاط بالمرضى النفسيين" كتاب عن كيفية مواجهة المختلين فى الحياة محاط بالمرضى النفسيين
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نلقى الضوء على كتاب "محاط بالمرضى النفسيين" لـ توماس إريكسون، وهو كتاب ينتمى إلى فئة كتب علم النفس، التى تقدم تحليلا للذات والآخرين من خلال مدارس علم النفس المشهورة.
 
ماذا عن الأشخاص الذين لا ينطبق عليهم ذلك التصنيف؟ في كتاب مُحاط بالمرضى النفسيين، يكشف إريكسون عن مخاطر التعامل مع هؤلاء الأشخاص، وتصل تقديراته إلى أن 2% من سكان العالم مختلّون نفسيًا يخالفون كل توقعاتنا السلوكية، يفتقرون إلى الإحساس بالشفقة والتعاطف، ويميلون إلى التلاعب بالآخرين بلا ندم من أجل خدمة أهدافهم. 
ويتسم المختلّون نفسيًا بقوة الملاحظة، والاستغلالية، ولن يترددوا في تدمير حياتك المهنية أو العائلية فى غمضة عين.
يقول المؤلف: هل نحن مُحاطون حقًا بالمرضى النفسيين؟ اُختِيرعنوان الكتاب بعناية ودقة، نظرًا لوجود عدد من المختلّين نفسيًا أكبر بكثير مما أعتقد أن معظم الناس يدركونه. وأريد من خلال هذا الكتاب أن أوضح لكل قارئ كيف يتعرف على أساتذة الاستغلال والتلاعب النفسي، وكيف تحمي نفسك إذا صادفت أحدهم في حياتك. سوف أوضح لك كيف تتعرف على المختل نفسيًا، وكيف تتعرف على الأشخاص الذين لديهم سمات اختلال ومرض نفسي. والأهم، سأوضح لك كيف تتصرف حيالهم. -توماس إريكسون
يقدم الكتاب الأدوات التي نحتاجها للحماية من تلك المخاطر، وتتضمن السمات الشائعة للاختلال النفسي وطريقة تصرّف المختلين نفسيًا في العمل والحياة الشخصية، ونقاط ضعف النمط السلوكي لشخصيتك وكيف تحمي نفسك، و أساليب التلاعب الشائعة التي يستخدمها المختلّون نفسيًا، وطرق وأساليب المواجهة ووضع حدّ للاستغلال والتلاعب، كما يحتوي على اختبار سمات الاختلال النفسي.
 
محاط بالمرضى النفسيين
محاط بالمرضى النفسيين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة