مشاهد مؤثرة من حفل تأبين الأمير فيليب.. ملكة بريطانيا تحضر رغم المرض وتبكى زوجها.. إليزابيث تستعين بعصا وأندرو يساندها.. وغياب الزى العسكرى للدلالة على أسلوب الراحل البسيط والمتواضع وانتقادات لهارى لعدم حضوره

الثلاثاء، 29 مارس 2022 05:15 م
مشاهد مؤثرة من حفل تأبين الأمير فيليب.. ملكة بريطانيا تحضر رغم المرض وتبكى زوجها.. إليزابيث تستعين بعصا وأندرو يساندها.. وغياب الزى العسكرى للدلالة على أسلوب الراحل البسيط والمتواضع وانتقادات لهارى لعدم حضوره حفل التأبين
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أن اليوم، هو أحد الأيام الهامة والمؤثرة في تاريخ العائلة المالكة البريطانية، حيث تقام حاليا حفل التأبين السنوي للأمير فيليب، زوج الملكة اليزابيث نشر الحساب فيديو يرصد لقطات ولحظات من حياة زوج الملكة اليزابيث، وعلق عبر تويتر: "سيتم بث خدمة عيد الشكر على حياة دوق إدنبرة على الهواء مباشرة من دير ويستمنستر أبى،  عبر بى بى سى".

437292-شجرة-العائلة-الملكية
437292-شجرة-العائلة-الملكية

 

534511-كيت-ووليام-وجورج-وشارلوت
كيت-ووليام-وجورج-وشارلوت

 

يحضر الحفل الملكة إليزابيث البالغة من العمر 95 عامًا، بالإضافة إلى الأمير تشارلى والأمير وليام دوق كامبريدج، وزوجته كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، برفقة أطفالهما الأمير جورج، والأميرة شارلوت، و سافانا وإيسلا فيليبس، أبناء الأميرة آن، وميا تيندال، ابنة الأميرة زارا، وأحفاد الأميرة آن، فيما يغيب كل من الأمير هارى وزوجته ميجان ميركل عن الحفل، وهو ما جعله عرضة للانتقادات، حيث ينشغل هارى بالترويج لدورة ألعاب أنفيكتس الجديدة والمؤجلة منذ عام 2021.

664711-الملكة-اليزابيث
الملكة-اليزابيث

902293-دير-ويستمنستر-أبى
دير-ويستمنستر-أبى

 

و ذرفت الملكة البريطانية إليزابيث دمعة على الأمير فيليب فى قداس استثنائى تخليداً لذكرى حياته فى خدمة بريطانيا اليوم، وفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

1242270-جلس-أطفال-الأميرة-آن-بيتر-فيليبس-وزارا-تيندال-جنبًا-إلى-جنب-مع-أطفالهم
جلس-أطفال-الأميرة-آن-بيتر-فيليبس-وزارا-تيندال-جنبًا-إلى-جنب-مع-أطفالهم

 

واستعانت الملكة بعصا بينما كان ابنها الأمير أندرو يسير معها إلى مقعدها اليوم لمنحها المساندة والقوة فى حفل تأبين الأمير فيليب.

 

وصلت الملكة اليزابيث إلى الباب الجانبى للكنيسة، ما سمح لها بالسير مسافة أقصر، حيث كانت محاطة بأبنائها وأحفادها، وتحركت فى نقاط مختلفة أثناء حفل التأبين، على الرغم من معاناتها مؤخرا من الحركة بحرية أكثر.

1265798-الاطفال-فى-الحدث
-الاطفال-فى-الحدث

 

وكانت صحيفة ديلى ميل البريطانية قد أكدت أن أفراد العائلة المالكة لا يرتدون الزي العسكري خلال خدمة الشكر، فى حفل تأبين الأمير فيليب دوق إدنبرة الراحل، كإشارة إلى أسلوبه "البسيط والمتواضع".

1390839-حفل-التأبين
حفل-التأبين

 

ويقدر عدد الحضور بحوالي  1800 ضيف، كما تحضر الملكة اليزابيث البالغة من العمر 95 عامًا، الخدمة وتظهر لقيادة عائلتها في مناسبة رفيعة المستوى وشخصية تكريما لزوجها فيليب.

 

واتخذت الملكة القرار النهائي صباح الثلاثاء، قبل ساعات من موعد سفرها من قلعة وندسور إلى وسط لندن، بعد أن قررت أن تكون في وستمنستر أبي لحضور التأبين.

1984838-تأبين-الأمير-فيليب
تأبين-الأمير-فيليب

 

وتقول المصادر، إن قرار قواعد اللباس سوف يجنب أي معضلة بشأن ما يجب أن يرتديه الأمير أندرو دوق يورك، ونجل الملكة إليزابيث الذي فقد غالبية ألقابه العسكرية لكنه يحتفظ برتبته كنائب أميرال في البحرية الملكية، لهذه المناسبة.

2478887-ورود-حفل-تأبين-الأمير-فيليب
-ورود-حفل-تأبين-الأمير-فيليب

 

20210417010518518
فيليب وإليزابيث

وتزينت دير ويستمنستر أبى، فى لندن، بباقات ورود حملت ظلال ألوان الأحمر والأبيض والأزرق، خلال الحفل، وكشف الحساب الرسمى لدير ويستمنستر أبى، عبر موقع "تويتر"، سر اختيار زهور الأوركيد و"هولى البحر فى الباقات، وقال: "يتم ترتيب الزهور في الخدمة بظلال من الأحمر والأبيض والأزرق وستتضمن الورود والقرنفل وإرينجيوم (بحر هولي) وزهور الأوركيد".

وتابع: "ظهرت زهور الأوركيد في باقة زفاف الملكة إليزابيث على الأمير الراحل فيليب، و"هولي البحر" يعكس صدى مسيرة الدوق في البحرية والعاطفة تجاه البحر".

ونشر الحساب الرسمى لدوق ودوق كامبريدج الأمير وليام وكيت ميدلتون عبر تويتر، صور من الحفل، وعلق :"انضممنا إلى أعضاء العائلة المالكة والضيوف للاحتفال بحياة دوق أدنبرة، أظهرت الخدمة تفانيه في خدمة الأسرة والأمة والكومنولث وأشادت بمساهمته في الحياة العامة والدعم الثابت لأكثر من 700 منظمة خيرية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة