النجم محمد زيدان يوجه رسالة دعم لمنتخب الفراعنة قبل المباراة الحاسمة مع السنغال: لو صعدنا كأس العالم هحلق تانى حرف "Z".. ورد صادم بشأن تصريحات تخص محمد صلاح .. فيديو

الثلاثاء، 29 مارس 2022 06:00 م
النجم محمد زيدان يوجه رسالة دعم لمنتخب الفراعنة قبل المباراة الحاسمة مع السنغال: لو صعدنا كأس العالم هحلق تانى حرف "Z".. ورد صادم بشأن تصريحات تخص محمد صلاح .. فيديو النجم محمد زيدان
كتبت منة الله يحيى - تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرمت مؤسسة "اليوم السابع"، نجم الكرة العالمى محمد زيدان، خلال ندوة خصصت للحديث عن توقعاته حول  مباراة المنتخب المصرى اليوم ضد منتخب السنغال، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 المقام بقطر.

واسترجع زيدان خلال الندوة ذكرياته مع المنتخب المصرى خلال بطولة أفريقيا عام 2008 و 2010، حيث أشار إلى أن جيله كان جيلا ذهبيا، تميز بالعديد من الأسماء الكبيرة التي كانت تكمل بعضها داخل الملعب، فكان يضم جيله نجوم كبار مثل، محمد بركات، عماد متعب، عمرو زكى، عصام الحضرى، حسنى عبد ربه، وائل جمعه وأحمد حسن وغيرهم الكثير من الأسماء الكبيرة التي كانت تستطيع السيطرة على الملعب أينما وجدوا.

محمد زيدان خلال تكريمه
محمد زيدان خلال تكريمه

وعندما تطرقنا للحديث عن هذا الجيل الذهبى لكرة القدم، الذى استطاع أن يحصد بطولة أفريقيا ثلاث مرات متتالية، خلال عام 2006، و2008 ثم 2010، سألنا النجم محمد زيدان سؤالا صريحا: "لو خيرناك تاخد بطولة أفريقيا 3 مرات زى ما حصل معاك، ولا تصعد كأس العالم مرة واحدة تختار إيه؟"، فأجاب بإجابة عكس المتوقع، وأكد على أنه بالتأكيد سيختار التأهل لكأس العالم ولو مرة واحدة فقط.

وتابع زيدان أن اللعب فى كأس العالم إحساس لا يوصف ولا يضاهيه أى إحساس للاعب الكرة حتى الفوز بكأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات.

النجم محمد زيدان خلال الندوة
النجم محمد زيدان خلال الندوة

من ناحية أخرى، تحدثنا مع النجم محمد زيدان عن التصريحات التى انتشرت مؤخرا، وكانت تفيد بأن المدرب العالمى يورجان كلوب مدرب محمد صلاح حالياً في ليفربول، ومدرب محمد زيدان سابقاً، قال إن زيدان يمتلك إمكانيات أفضل 100 مرة من إمكانيات ومهارات محمد صلاح، الأمر الذى نفاه زيدان خلال ندوته باليوم السابع، مشيراً إلى أن كلوب لم يقل أنت الأحرف على الإطلاق، ولكنه قال أنى من أمهر اللاعبين الذين تعامل معهم وتم تدريبهم على يده، حيث أكد زيدان: " أنا ابقى عبيط لو قولت ان كلوب قالى انى أحسن من محمد صلاح".

 

وأكد زيدان أن يورجان كلوب قال له: "لو كنت مركز ربع تركيز صلاح كنت هتوصل لمكان بعيد أوى، وكنت هتبقى أحسن من صلاح"، حيث أشار زيدان إلى أنه يرى محمد صلاح لعيب مهارى من العيار الثقيل، ولا يمكن لأحد أن ينكر ذلك، كما أنه يرى أن مصر تمتلك لعيبة "حريفة" بدرجة كبيرة، ولكن ما بعد ذلك هو فقط توفيق من الله.

محمد زيدان فى زيارته لليوم السابع
محمد زيدان فى زيارته لليوم السابع

مشيراً إلى أن مهارة اللعيب تختلف من عين محبيه، فحتى أمهر لعيبة في العالم يختلف عليهم الجمهور، فالبعض يرى أن ميسى هو أمهر لاعب في العالم، وآخرون يرون أن رونالدينهو هو الأمهر على الإطلاق، وآخرون يؤيدون مارادونا، لذا فنظرة الجمهور لتصنيف أمهر لاعب في العالم، هي نظرة نسبية، قد تختلف من محبين لعيب إلى آخر.

 

وفى سياق آخر، تحدثنا مع زيدان حول المباراة الحاسمة لمنتخبنا الوطنى فى رحلة الحلم بخطف بطاقة التأهل لمونديال 2022 المقام بقطر، عندما يحل منتخب الفراعنة ضيفاً على نظيره السنغالى فى السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الفاصل والمؤهل لكأس العالم، لذا تحدثنا فى اليوم السابع مع نجم منتخب مصر السابق محمد زيدان، حيث اشار إلى انه متفائل بماتش اليوم بشكل كبير، كما أنه يثق فى لعيبة منتخبنا الوطنى وفى قدراتهم، مؤكداً على أن حلم 100 مليون مصرى بين ايدى لاعيبة المنتخب اليوم، لذا فهم سيقاتلون من أجل اقتناص الثلاث نقاط التى تؤهلهم لكأس العالم.

276983432_5732512206764511_9125364625847193500_n (1)
محمد زيدان خلال تكريمه باليوم السابع
 

وفى هذا السياق، طلبنا من النجم محمد زيدان أن يندر شيئا يفعله إذا نجح منتخب مصر فى التأهل اليوم إلى كأس العالم، الأمر الذى جعل زيدان ينوى شيئا طريفاً وهو حلق شعره بالشكل الذى اشتهر به وقت لعبه ضمن صفوف المنتخب وهو رسم حرف  (Z) على شعره، حيث قال: " أوعدكم لو صعدنا كأس العالم هحلق تانى حرف الـ (Z)".

 

وحرص النجم محمد زيدان، على تحفيز لعيبة المنتخب الوطنى، بعبارات وطنية وجهها لهم، كما أكد على ثقته الكبيره فيهم، وعلى انهم لم يخذلوا كل الشعب المصرى بمشيئة الله، وذلك بعد نجاح المنتخب الوطنى فى حسم الجولة الأول التى أقيمت باستاد القاهرة بالفوز بهدف نظيف سجله محمد صلاح فى الدقائق الأولى من اللقاء، ويكفى المنتخب الوطنى التعادل بأى نتيجة لضمان حجز تأشيرة التأهل إلى المونديال للمرة الرابعة فى تاريخ مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة