صلاح vs مانى.. ماذا قدم ثنائى ليفربول بعد مباراة مصر والسنغال فى الكان؟

الثلاثاء، 29 مارس 2022 01:30 م
صلاح vs مانى.. ماذا قدم ثنائى ليفربول بعد مباراة مصر والسنغال فى الكان؟ ماني وصلاح
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصطدم المنتخب الوطنى بقيادة محمد صلاح مع نظيره منتخب السنغال الذى يمتلك النجم ساديو مانى فى موقعة المنتخبين التى تجمعهما فى السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، فى إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

مباراة مصر والسنغال

وتترقب كل جماهير الكرة المصرية مباراة منتخبى مصر والسنغال فى الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022، بعد انتهاء لقاء الذهاب بتفوق المنتخب الوطنى بنتيجة 1-0.

وتعد هذه المواجهة تكرارا للمباراة النهائية فى كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بالكاميرون يوم 6 فبراير الماضى، والتى حسمها منتخب السنغال، ليتوج باللقب لأول مرة فى تاريخه، بعد الفوز بركلات الترجيح.

 

صراع صلاح ومانى على لقب الأفضل

ويتنافس محمد صلاح وساديو مانى على لقب أفضل لاعب فى قارة أفريقيا خلال الأعوام الماضية، فى ظل تألقهما معا فى صفوف نفس الفريق ليفربول، وبعدما حسم ساديو مانى الجولة الأولى على حساب محمد صلاح بتتويجه بلقب كأس أمم أفريقيا، تتجه الأنظار إلى الثنائى مجددًا فى الدور الفاصل للمونديال.

 

أرقام محمد صلاح وساديو مانى بعد الكان

ومنذ نهائى كأس الأمم الأفريقية "كان 2021"، لعب محمد صلاح مع ليفربول 10 مباريات، بواقع 7 فى الدوري الإنجليزى، و2 فى دورى الأبطال، وواحدة فى كأس الرابطة، وأحرز 5 أهداف وصنع آخر، بواقع 4 فى البريميرليج وهدف فى دورى أبطال أوروبا.

على جانب آخر، خاض السنغالى ساديو مانى 10 مواجهات أيضا بقميص ليفربول، بواقع 6 فى الدورى الإنجليزى، و2 فى دورى الأبطال، وواحدة فى كل من كأس الرابطة وكأس الاتحاد، سجل 4 أهداف وصنع آخر، وكلها جاءت في البريميرليج.

ولم يشارك محمد صلاح أو ساديو ماني في مباراة ليفربول ضد نوتنجهام الأخيرة في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

أحلام صلاح وماني فى مباراة مصر والسنغال

يعول الجهاز الفني للفراعنة بقيادة كارلوس كيروس كثيرا على كتيبة المحترفين بين صفوفه على رأسهم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، حيث إن السرعات الكبيرة والخبرة الدولية التى يمتلكها القائد المصرى تزعج دفاعات المنتخب السنغالى، كما أنه يأمل التأهل إلى مونديال قطر لتعويض خسارة "الكان".
 
ويسعى صلاح إلى الأخذ بالثأر بواقع الخبرات التى يتمتع بها فى ظل حصول السنغال على لقب أفريقيا على حساب الفراعنة فى نسخة أمم أفريقيا الأخيرة بركلات الترجيح.
 
بينما يخطط ساديو مانى نجم منتخب السنغال وزميل محمد صلاح فى ليفربول للصعود إلى بطولة كأس العالم للمرة الثانية على التوالي بعد المشاركة في مونديال روسيا في 2018، ولم يكتفى الأسد السنغالي برغبته في الصعود بل يرغب في التتويج بكأس العالم بعد التصريحات الإعلامية التى أدلى بها الأيام الماضية.
 
ويمتلك منتخب السنغال بخلاف مانى مجموعة كبيرة من المحترفين فى جميع المراكز من الحارس وقلب الدفاع إلى الهجوم، على رأسهم إدوارد ميندى "تشيلسى"، وكاليدو كوليبالى "نابولى"، وإدريسا جانا جاى "باريس سان جيرمان"، وإسماعيلا سار "واتفورد"، الأمر الذي يضع كفة تميل نحوهم بسبب الخبرة الأوروبية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة