أكرم القصاص

رموز سيناء يشاركون فى عزاء المناضل السيناوى غانم دهمش.. صور

الثلاثاء، 29 مارس 2022 10:57 ص
رموز سيناء يشاركون فى عزاء المناضل السيناوى غانم دهمش.. صور رموز سيناء يشاركون فى عزاء المناضل السيناوى غانم دهمش
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك رموز سيناء من شيوخ العائلات والعشائر، وقيادات تنفيذية و مجتمعية وحزبية فى تقديم واجب العزاء فى وفاة المناضل السيناوى غانم دهمش السواركة بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء.

واستقبلت عائلة "دهمش" المعزين فى بيت عزاء، أقيم بجوار منزله فى مدينة الشيخ زويد، ويتوافد إليه تباعا المعزين من مختلف انحاء المحافظة .

قال ، "أحمد غانم دهمش" ، نجله الأكبر لـ"اليوم السابع"، إن والده حاصل على نوط الامتياز من الدرجة الأولى من الرئيس الراحل محمد أنور السادات، لما قدمه من دور وطني نضالي على أرض سيناء خلال فترة احتلالها .

أضاف أن دور والده يتلخص فى انه كان ينقل عتاد عبر قناة السويس من الضفة الغربية للضفة الشرقية، لتنفيذ عمليات نوعية فى المناطق المحتلة واستهداف معسكرات العدو بسيناء فى ذلك الوقت خلال فترة احتلالها.

وتابع قائلا، إن هذا الدور ضمن أدوار يؤديها فى ذلك الوقت كثير من ابناء سيناء، وهم مجموعة الفدائيين ويطلق عليهم اسم منظمة سيناء العربية.

وأشار نجل المناضل دهمش، إلى أن والده بعد تحرير سيناء فى ابريل 1982 وجلاء الإحتلال عن كل أرضها، تولى منصب مدير الشئون الإدارية بمجلس مدينة الشيخ زويد، اضافة إلى دوره المجتمعي كرمز وقيادة محلية .

وقال انه على الصعيد الأسرى حرص أن يكون داعما لتعليم ابنائه ، وعددهم 8 ابناء جميعهم حصلوا على مؤهلات عليا بينهم 6 اناث.

وقال ان وفاته كانت عن عمر يناهز 80 عاما بعد معاناته مع المرض لمدة أسبوعين خلالها تنقل بين مستشفيات القاهرة، وفيها توفى ونقل جثمانه لمدينته الشيخ زويد التى دفن فيها.

ونعت جمعية مجاهدى سيناء البطل غانم دهمش، الذى رحل بعد رحلة حياة عامرة بالنضال لصالح الوطن خلال فترة الاحتلال الاسرائيلى لسيناء .

وقال الشيخ عبدالله جهامة، رئيس جمعية مجاهدى سيناء إن البطل الراحل من بين أبطال ابناء قبائل سيناء، الذين أدوا دورًا وطنيًا خلال فترة احتلال إسرائيل لسيناء.

أضاف انه تم منحه نوط الامتياز من الدرجة الأولى من رئيس الجمهورية تقديرا لجهوده الوطنية، ودوره فى مساعدة القوات المسلحة، لافتا إلى أن البطل عضو جمعية مجاهدى سيناء، و كان دوره ضمن أدوار ومهام أداها رجال سيناء المدنيين فى مناطق سيناء أثناء فترة احتلالها تحت إشراف وتوجيهات القيادة فى تلك الفترة.

وقال إن لهذا الرجل بصمة نضالية، وقصص بطولية سيكشف عنها التاريخ، وهو دور مهم اضافة لدوره كرمز  مجتمعى بارز.

وأوضح أن جمعية مجاهدى سيناء، أشهرت وتتبع مديرية التضامن الاجتماعى بشمال سيناء، ومهمتها تقديم الخدمات المتنوعة للأبطال الفدائيين الذين أدوا دورهم البطولى فى خدمة الوطن وأيضا تقدم الجمعية خدماتها لأسرهم بعد رحيلهم، معربا عن تعازيه لأسرة الفقيد باسمه واسم كل الأبطال من ابناء سيناء.

 

الراحل المناضل غانم دهمش
الراحل المناضل غانم دهمش

 

جانب من العزاء
جانب من العزاء

 

نجله احمد دهمش
نجله احمد دهمش

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة