أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يشيد بذكاء بوتين ورئيسى الصين وكوريا الشمالية خلال ظهوره بجورجيا

الأحد، 27 مارس 2022 01:25 م
ترامب يشيد بذكاء بوتين ورئيسى الصين وكوريا الشمالية خلال ظهوره بجورجيا الرئيس الامريكى السابق دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة ذا هيل إن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب كرر إشادته بالعديد من القادة المستبدين خلال ظهوره فى مؤتمر فى ولاية جوريا أمس السبت، وأشار إليهم أنهم أقوياء.

 

 وقال ترامب إن الرئيس الصينى شى جينبينج ذكيا لأنها يدير شعب تعداده 1.5 مليار نسمة بقبضة حديدية، فى حين وصف رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون بـأنه صارم.

 

 وكرر ترامب إشادته بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين بينما نأى بنفسه عن تصريحاته السابقة التي بن داعمة تماما للرئيس الروسى.

 

 وقال ترامب: "لقد سألونى عما إذا كان بوتين ذكيا، نعم هو ذكى. وبعد أن اعترف بـن بوتين ارتكب خطأ كبيرت بمهاجمة دولة أخرى وشعبها، قال إن الحشد الهائل الذى قام به الرئيس الروسى للقوات على الحدود قبل غزو أوكرانيا بدا وكأنه تفاوض عظيم".

 

وأشار إلى أن هذا الحشد كان طريقة للتفاوض، بوضع نحو 200 ألف من القوات. وتابع قائلا: لقد كان هذا خطأ فادحا، لكنه بدا مثل التفاوض العظيم، لكنه لم ينجح أيضا بالنسبة له.

 

 وسبق أن وصف ترامب بوتين بأنه يتمتع بالدهاء، وذلك بعدما أعلن الرئيس الروسى أنه سيعترف باستقلال المنطقتين الانفصاليتين فى إقليم دونباس بشرق أوكرانيا قبل الغزو. وحاول ترامب بعدها التراجع عن هذه التصريحات وإدانة الغزو.

 

كما أشار ترامب أيضا إلى أن الرئيس بايدن كان ضعيفا مقارنة بالقادة الآخرين، وقال إن الرئيس ينبغي أن ينأى بنفسه عن فعل أي شىء له علاقة بأوكرانيا بسبب تعاملات ابنه التجارية فى البلاد، والتي أصبحت نقطة هجوم من قبل الجمهوريين على بايدن فى الحملة الانتخابية لعام 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة