أكرم القصاص - علا الشافعي

CNN: ترامب يقاضى هيلارى كلينتون وآخرين بتهمة التآمر فى انتخابات 2016

الجمعة، 25 مارس 2022 11:11 ص
CNN: ترامب يقاضى هيلارى كلينتون وآخرين بتهمة التآمر فى انتخابات 2016 الرئيس الامريكى السابق دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" إن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب أقام دعوى قضائية واسعة النطاق أمس، الخميس، ضد هيلارى كلينتون، منافسته الديمقراطية فى انتخابات 2016، واللجنة الوطنية للحزب الديمقراطى و26 شخصا  وكيان آخرين، واتهم بالتآمر لتقويض حملته الانتخابية فى 2016 بمحاولاتهم كذبا ربطه بروسيا.

وتشمل الدعوى القضائية أسماء مجموعة واسعة من الشخصيات التى اتهمها ترامب على مدار سنوات بتدبير مؤامرة الدولة العميقة ضده، ومن بينهم مدير "الإف بى أى" السابق جيمس كومى، وآخرين من مسئولى الوكالة الفيدرالية، وعميل الاستخبارات البريطانية المتقاعد كريستوفر ستيل ومساعديه، وعددا من مستشارى حملة كلينتون.

وبحسب الدعوى المرفوعة فى محكمة فيدرالية فى فلوريدا، فإن المتهمون سعوا إلى التأثير على ثقة الرأى العام مستخدمين حيلا سياسية من بينها "أبحاث المعارضة" وتحليل البيانات وغيرها.

وأشار إلى أنهم عملوا معا ضد هدف واحد يحثث لهم خدمة ذاتية، وهو تشويه سمعة دونالد ترامب.

ورفعت الدعوة القضائية التى جاءت فى 108 صفحات ضد العديد من المعارضين السياسيين لترامب، وتسلط الضوء على المظالم التى اشتكى منها لسنوات.

وقالت الدعوى إن الديمقراطيين والمسئولين الحكوميين ارتكبوا مجموعة من الجرائم، من مؤامرة ابتزاز إلى مقاضاة خبيثة وتزوير بالكمبيوتر وسرقة بيانات إنترنت سرية. وطلبت الدعوى أكثر من 24 مليون دولار كتكاليف وتعويض.

 

 وقالت سى إن إن إن الدعوى احتوت على بعض الأخطاء الواقعية وبعض المزاعم الكاذبة المبالغ فيها التى أدلى بها ترامب عشرات المرات.

 

وتزعم الدعوى المدنية أن كلينتون وكبار الديمقراطيين لجأوا لمحامين وباحثين لفبركة معلومات تربط ترامب بروسيا، ونقل هذه الأكاذيب إلى الإعلان وإلى الحكومة الأمريكية، أملا فى تقلييص فرصة فى الفوز فى انتخابات 2016. وزعم ترامب أنه تمت مساعدتهم من قبل الموالين لكلينتون فى الإف بى أى الذين أساءوا استخدام سلطاتهم للتحقيق معه بدوافع سياسية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة