أكرم القصاص - علا الشافعي

إنسايدر: نواب بـ"المحافظين" يتحدون قيادة بوريس جونسون قبل انتخابات مايو

الأحد، 27 مارس 2022 03:57 م
إنسايدر: نواب بـ"المحافظين" يتحدون قيادة بوريس جونسون قبل انتخابات مايو بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي إن الأعضاء المحافظين في برلمان المملكة المتحدة واصلوا التآمر ضد رئيس الوزراء بوريس جونسون، خوفًا من الخسارة في الانتخابات المقبلة إذا ظل رئيسا للحزب.

 

وأضاف الموقع أنه على الرغم من أن التوترات قد هدأت - جزئيًا بسبب الحرب في أوكرانيا والتغييرات التي طرأت على فريق جونسون الأعلى - إلا أن جيوب المقاومة استمرت ، مع قيام المنافسين على القيادة بحشد الدعم بشكل غير علنى.

 

وكلف أحد النواب بإجراء استطلاع وطني خاص ، والذي يتم عرضه على مجموعة صغيرة من النواب الآخرين ويبدو أنه يوضح سيناريو كارثي يفقد فيه الحزب السلطة بأغلبية ساحقة.

 

ويتناقض هذا مع الموقف الرسمي في الأسابيع الأخيرة، حيث استقرت نسبة التأييد لرئيس الوزراء في استطلاعات الرأي مع تراجع الحديث عن "حفلات داونينج ستريت " أثناء الإغلاق، وتولى جونسون دورًا دوليًا بارزًا في الرد على التدخل الروسي في أوكرانيا.

 

وتم إجراء الاستطلاع الخاص الذي أطلع عليه موقع "إنسايدر" بعد أكثر من شهر من نشر مؤسسة جي إل بارتينرز  بحثًا اقترح أيضًا احتمالات وخيمة للمحافظين في حالة إجراء انتخابات قريبًا.

 

ووجد الاستطلاع أيضًا نفورًا شخصيًا من جونسون ، الذي حصل على تقييمات سيئة في قضايا مثل الجدارة بالثقة والكفاءة والوطنية والقدرة على اتخاذ القرارات.

 

وقالت مصادر لـ "إنسايدر" ، إن المتمردين المحتملين يعيدون تجميع صفوفهم ، بعد فقدان الزخم من بداية العام عندما تم الكشف عن عدد الحفلات التي تنتهك القانون في داونينج ستريت لأول مرة.

 

وخطط جونسون لعشاء لجميع نواب حزب المحافظين ليلة الثلاثاء ، حسبما قال العديد من المدعوين لـ"إنسايدر" ، في فندق بوسط لندن. يبدو أنه مصمم لتحسين وضعه بين النواب قبل الانتخابات المحلية في مايو.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة