ديلى ميل: بوريس جونسون يدرس زيارة كييف لدعم زيلينسكى ومسئولون أمنيون يحذرون

الإثنين، 21 مارس 2022 11:29 ص
ديلى ميل: بوريس جونسون يدرس زيارة كييف لدعم زيلينسكى ومسئولون أمنيون يحذرون بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت ـ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون يفكر في القيام برحلة خاطفة إلى كييف لإظهار الدعم لمعركة أوكرانيا ضد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وطلب رئيس الوزراء من المسئولين دراسة جدوى وقيمة الرحلة إلى العاصمة الأوكرانية لإجراء محادثات مع الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي.

ولكن يقال إن مسئولي الأمن لديهم مخاوف حيال سفر رئيس الوزراء إلى منطقة حرب ؛ وقال المفوض السامي للأمم المتحدة فيليبو جراندي يوم الأحد إن عشرة ملايين فروا.

لكن مصدرًا في وايت هول – الحكومة- قال إن جونسون "يريد الذهاب" إذا كان من الممكن فعل ذلك.

وأضاف المصدر: "إذا وضعت جانبا المخاوف الأمنية ، وهي كبيرة ، فإن السؤال هو ما إذا كان هناك أي شيء إضافي يمكنك تحقيقه من خلال الزيارة الشخصية ، أو ما إذا كان سيكون مجرد عرض للتضامن ، وما إذا كان ذلك كافيا كهدف في حد ذاته. لكن الوضع الليلة الماضية في كييف أظهر مدى صعوبة ضمان سلامة رئيس الوزراء إذا قام بالزيارة."

نشر العمدة فيتالي كليتشكو صورا لما بدا أنه انفجار على بعد مسافة في حي بوديل بالمدينة.

وتحدث في تغريدة عن مزاعم بوقوع عدة انفجارات "على وجه الخصوص بحسب المعلومات الواردة في الوقت الحالي ، فى بعض المنازل وفي أحد المراكز التجارية".

وأضاف كليتشكو، أن "رجال الإنقاذ والمسعفين والشرطة موجودون بالفعل" وتم الإبلاغ عن "في هذا الوقت - ضحية واحدة". من غير الواضح ما إذا كان قد أشار إلى حالة وفاة أو إصابة.

وتستمر المشاهد الأكثر تدميراً في الظهور بالقرب من المدينة ، حيث تم تصوير مواطنين مصابين بجروح خطيرة بعد قتال الجمعة في بروفاري شرق العاصمة كييف.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة