بحجم بيضة دجاجة.. توقعات ببيع أكبر ماسة فى العالم بقيمة 30 مليون دولار "صور"

السبت، 26 مارس 2022 12:00 م
بحجم بيضة دجاجة.. توقعات ببيع أكبر ماسة فى العالم بقيمة 30 مليون دولار "صور" أكبر ماسة بيضاء
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر وصول أكبر ماسة بيضاء يتم طرحها في المزادات على الإطلاق، إلى ساحة كريستيز، فى جنيف، يوم 11 مايو المقبل، ووفقا لموقع Bloomberg ، فإن الماسة التي تزن 228 قيراطًا، على شكل كمثرى، وهناك تقديرات مسبقة للبيع تتراوح بين 20 مليون دولار و30 مليون دولار. وتم استخراج الحجر، الذي يبلغ حجم بيضة دجاجة، منذ حوالي 20 عامًا في جنوب إفريقيا، لكنه الآن معروض للبيع للجمهور.

 

التقرير من مصدرة الاصلى
التقرير من مصدرة الاصلى

يقول راهول كاداكيا، الرئيس الدولي للمجوهرات في دار كريستيز: "في الوقت الحالي، هناك إقبال كبير على الماس في السوق"، كما توسطت الشركة في البيع الخاص الأولي للجوهرة إلى جامع احتفظ بها طوال معظم العقدين الماضيين. نظرًا لأن السوق على ما هو عليه - في عام 2021 كان هناك انتعاش كبير  في كل من سوق الفن وسوق المجوهرات - اتصل بنا المالك الثاني، وقال ما هو شعورك حيال تسويق هذا لنا في مزاد علني؟".

الجوهرة
الجوهرة

ليس من المستغرب أن يشعر "كاداكيا"، بأنه على ما يرام مع مهمة بيع جوهرة حطمت الرقم القياسي، حيث يقول: "إنها فرصة تحدث مرة واحدة في العمر".

صورة اوضح للجوهرة
صورة اوضح للجوهرة

وفى حال بيع الحجر الماسى وفقا للتقديرات المتوقعه له، فسيصبح على الفور أحد أغلى الألماس الأبيض في العالم، ومع ذلك، يقول كاداكيا إن "السعر التقديري المتواضع نسبيًا للقيراط - ما يقرب من 88000 دولار - يجعل الأحجار الكريمة استثمارًا جذابًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة