الغرف التجارية: تنسيق مع الحكومة لمواجهة ارتفاع أسعار السلع

السبت، 26 مارس 2022 06:07 م
الغرف التجارية: تنسيق مع الحكومة لمواجهة ارتفاع أسعار السلع سلع
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن هناك تنسيقا بين الحكومة والغرف التجارية لمواجهة ارتفاع أسعار السلع، مضيفا أنه منذ شهر يتم عقد لقاءات شبه يومية مع رئيس الوزراء والتنمية المحلية، بهدف تقليل أثار الأزمة العالمية بتضخم الاقتصاد.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم المذاع على قناة دى إم سى، أن المواطن لديه دور فى ترشيد الاستهلاك فى السلع الغذائية فى الفترة الحالية حتى يتم انتهاء الأزمة، لافتا إلى أن هناك سلع أتت إلى مصر قبل زيادة سعر الدولار، وبسبب أننا لدينا أزمة عالمية لابد من الترابط حتى يتم حل الأزمة العالمية.

 

وتابع أن الشركة التى تعاقدت معها المواطن لابد أن يتم البيع بالسعر المتفق عليه حتى ولو تم زيادة الأسعار لابد أن يأخذ السلع على ثمن الاتفاق فيما بينهما من قبل، مضيفا أن هناك جيش من الشوادر على مستوى الجمهورية لتقديم الخدمات للمواطنين بسعر مناسب، ولكن الأزمة العالمية سيكون لها أثر حتى على المواطن البسيط.

 

وأوضح أن معارض أهلا رمضان وكلنا واحد والعديد من المبادرات لتخفيف العبء على المواطن، وصلت إلى 8 آلاف منفذ على مستوى الجمهورية بشراكة عدد كبير من مؤسسات الدولة لمواجهة موجة التضخم العالمية بتقديم السلع الغذائية بسعر مخفض.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة