المرأة تفوز فى الجمهورية الجديدة.. عميد إعلام القاهرة: أصبحت موجودة فى سياسات الدولة ونعيش عصر تمكين حقيقى للمرأة.. هويدا مصطفى: النصيب الأكبر من مبادرات "تكافل وكرامة" والتمكين الصحى وحياة كريمة للسيدات

الجمعة، 25 مارس 2022 09:00 ص
المرأة تفوز فى الجمهورية الجديدة.. عميد إعلام القاهرة: أصبحت موجودة فى سياسات الدولة ونعيش عصر تمكين حقيقى للمرأة.. هويدا مصطفى: النصيب الأكبر من مبادرات "تكافل وكرامة" والتمكين الصحى وحياة كريمة للسيدات الدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المرأة تفوز فى الجمهورية الجديدة ، بهذه العبارة أكدت الدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة على المكاسب الكبيرة التى حققتها المرأة المصرية خلال السنوات الأخيرة وأصبح دورها كبير ولا يوجد أى شكل من أشكال التمييز على كافة المستويات والأصعدة .
 
 
وقالت الدكتورة هويدا مصطفى فى تصريحات لليوم السابع ، أن المرأة المصرية حصلت على مكتسبات عديدة فى الجمهورية الجديدة ،  وأصبحت متواجدة فى جميع الوظائف، وتتحمل كل المسئوليات والجمهورية الجديدة تتسم على التركيز على المستوى وعدم التمييز وتوفير الفرص بشكل متكافئ بين عناصر المجتمع .
 
 
واضافت الدكتورة هويدا مصطفى ، أن المرأة تفوز فى الجمهورية الجديدة ولا يوجد أى شكل من أشكال التمييز ضدها وأصبحت موجودة فى سياسات الدولة وتمكين حقيقى للمرأة على كافة المستويات التمكين السياسى ارتفعت  نسبة تمثيل المرأة فى البرلمان والمجالس التشريعية وايضا الوزارات لدينا سيدات وتتحمل مسئوليات فى وزارات مهمة واصحبت المرأة تتقلد مناصب فى دواوين المحافظات وفى منصب نائب المحافظ ونواب محافظين   ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات .
 
وأشارت عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة ، أن  قضايا المرأة أصبحت مدمجة فى سياسات الدولة ومدعمة من القيادة السياسية وشاهدنا إطلاق عام  2017 عام للمرأة وكان تمثيل رمزى يعكس اهتمام القيادة السياسية بالمرأة فى كافة المواقع .
 
واستطردت الدكتورة هويدا مصطفى ، أن هناك العديد من المبادرات التى اهتمت بالمرأة مثل مبادرة  تكافل وكرامة والتمكين الصحى للمرأة وحياة كريمة كانت المرأة ذات نصيب كبير فى تلك المبادرات وذلك فى إطار اهتمام الدولة بالمرأة وصحتها، مشيرة إلى أن الاهتمام بقضايا المرأة لا يتم بنظرة فئوية تنمية وتحديث المجتمع .
 
 
 
واردفت عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة أن اهداف الجمهورية الجديدة تهتم بتمكين المرأة وأصبحت جزء من تنفيذ مبادئ التنمية المستدامة به قطاع خاص للمرأة موجود فى استراتيجية 2030 ، وادماجها فى خطط التنمية وهذا أمر مهم جدا ، وبدائل ما شاهدناه من احتفاليات بتولى المرأة مناصب قيادية وفى القضاء ومجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة .
 
ولفتت الدكتورة هويدا مصطفى إلى تولى المرأة مناصب على مستوى البحث العلمى والجانب الأكاديمى وفى كلية الإعلام كل المناصب القيادية من المرأة وتعتمد على عنصر الكفاءة دون غيرها بغض النظر عن أى تميز فئوى.
 
 
واشارت عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة إلى أن الكلية لديها اهتمام بالطالبات الفتيات ومن بينهم الحاصلات على بطولات رياضية والجوالة وإشراكهم فى كل الأنشطة الخاصة بالكلية وتم تنظيم فعاليات كثيرة تم تكريم الأساتذة من السيدات الذين قدموا نموذج باسهامتهم العلمية على مستوى الجامعات العربية والإقليمية وكان من ضمن المكرمات أهالى الشهداء أيضا 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة