النائبة مرثا محروس لـ"اليوم السابع": سيدات مصر يشهدن عصرا جديدا في عهد الرئيس السيسى.. تمكين المرأة المصرية أهم ركائز الجمهورية الجديدة.. واعتلاء 83 قاضية بمنصة مجلس الدولة انجاز غير مسبوق

الأربعاء، 16 مارس 2022 08:30 م
النائبة مرثا محروس لـ"اليوم السابع": سيدات مصر يشهدن عصرا جديدا في عهد الرئيس السيسى.. تمكين المرأة المصرية أهم ركائز الجمهورية الجديدة.. واعتلاء 83 قاضية بمنصة مجلس الدولة انجاز غير مسبوق مجلس النواب
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حظيت المرأة المصرية بمكانة مرموقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فعلى مدار السنوات الماضية، نجحت القيادة السياسية في تمكين نساء مصر، ومنحهن كافة الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، حتى يكون تمثل المرأة في مصر على أرض الواقع، وليس مجرد حبر على ورق، فقد نالت في عهد الرئيس امتيازات كانت أهمها تمكين 83 قاضية مصرية من الجلوس على منصة مجلس الدولة لأول مرة في تاريخ عمل المجلس الذى تم انشائه عام 1964، لتعلن الأمم المتحدة يوم 10 مارس اليوم الدولى الأول للقاضيات، لتكون المراة المصرية دائما لها السبق.
 
النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أشادت بالمكانة التي تحظى بها نساء مصر خلال الفترة الراهنة، حيث أوضحت أن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو الداعم الأول للمرأة المصرية، التى نالت فى عهده حقوقها، ووصلت إلى أعلى المناصب القيادية ومراكز صنع القرار، واصفة عهد الرئيس، بأنه العصر الذهبى للمرأة وبأنه الخطوة الأولى للمرأة للانطلاق نحو التغير وفتح آفاق أوسع لأحلامهن.
 
ولفتت "مرثا"، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن الدولة اهتمت بحماية حقوق المرأة، وتم إصدار حزمة من التشريعات الهامة من أجل حماية حقها فى الميراث، بجانب قرار التهرب من النفقة وغيرها من القوانين، التي تحفظ كافة الحقوق للمرأة المصرية، مؤكدة أن سيدات مصر يشهدن عصر جديد بمشاركتهم فى كافة المجالات وتقليدهم للمناصب السياسية.
 
وقالت عضو تنسيقية الأحزاب،إنه ولأول مرة نحتفل فى مصر باليوم العالمى للقاضيات، بعد تمكين ما يقرب من 100 إمرأة فى مجلس الدولة كقاضية فى سابقه من نوعها.
 
 
وأكدت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن المبادرات التى يتم تدشينها من قبل المجلس القومى للمرأة بالإضافة إلى المبادرات التعليمية وتبنى المشروعات الصغيرة، ساهمت فى خلق حالة من الطموح وتحقيق الذات، موضحة إن هذا الوقت يعد العصر الذهبى للمرأة المصرية، موضحة أن تمكين المرأة من أهم ركائز بناء الجمهورية الجديدة.
 
وأشارت إلى أن الدولة اتخذت خطوات هامة وسريعة  نحو استكمال تمكين المرأة  فى كافة المجالات،  حيث تقلدت  المرأة لأغلب المناصب القيادية، بجانب الحقائب الوزارية الهامة، التي جميعها تكشف حرص الدولة على دعم نساء مصر، ومنحهم كافة الحقوق التي غابت عنهم على مدار عقود.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة