بعد طلب روسيا استضافة "يورو 2028".. جونسون: إقامة البطولة هناك "جنونى"

الخميس، 24 مارس 2022 10:50 ص
بعد طلب روسيا استضافة "يورو 2028".. جونسون: إقامة البطولة هناك "جنونى" بوريس جونسون خلال حضوره احدى المباريات
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن منح الجهات المنظمة في كرة القدم لروسيا الحق في استضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية 2028 سيكون "أمرًا بعيدًا عن الفهم".

وفقا لصحيفة الاندبندنت، كان رئيس الوزراء البريطاني يتحدث بعد أن تبين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أطلق في اللحظة الأخيرة محاولة لتحدي عرض المملكة المتحدة وأيرلندا.

وأشارت التوقعات الى انه سيتم اختيار العرض المشترك بين المملكة المتحدة وايرلندا دون معارضة ، لكن اتحاد كرة القدم الروسي قدم طلبًا قبل ساعات فقط من الموعد النهائي يوم الأربعاء - على الرغم من منعه من المشاركة في كرة القدم الدولية بسبب الحرب في أوكرانيا.

ووفقا للتقرير، القرار سيجبر السلطات الإنجليزية والاسكتلندية والويلزية وإيرلندية الشمالية وجمهورية أيرلندا على الدخول في مسابقة بملايين الجنيهات الاسترلينية يختارها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في سبتمبر لاستضافة مهرجان الرياضة ، الذي يحتل المرتبة الثانية بعد كأس العالم في تقويم كرة القدم العالمي.

يظل عرض المملكة المتحدة / أيرلندا هو المفضل لتأمين حقوق الاستضافة، وقال بوريس جونسون إنه لا يعتقد أن العرض الروسي لديه فرصة حقيقية.

وفي حديثه إلى إذاعة LBC ، قال رئيس الوزراء البريطاني: "أعتقد أنه أبعد من السخرية أن أي منظمة لكرة القدم - بغض النظر عن مدى جنونيتها وقيادتها للربح - تريد أن تمنح روسيا في الظروف الحالية الحق في استضافة البطولة"، وأضاف: "يبدو الأمر ببساطة بعيدًا عن الفهم. لذلك لا أصدق أنه حقيقي حقًا".

ووفقا للتقرير، تلقت روسيا تحذيرا بشأن محاولة استضافة بطولة أوروبا اليورو 2028 بعد أن قدمت إعلانها الغير متوقع عن اهتمامها بتنظيم البطولة.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن روسيا ، موضوع سلسلة من عمليات الحظر الرياضي بعد العملية العسكرية في أوكرانيا انضمت إلى تركيا والمملكة المتحدة وأيرلندا في تقديم إعلانات قبل الموعد النهائي يوم الأربعاء، وكان من المتوقع أن يفوز الملف المؤلف من خمس دول بحقوق 2028 في عملية لا جدال فيها قبل أن تتدخل روسيا، وإلى جانب إيطاليا ، أعلنت روسيا أيضًا عن اهتمامها باستضافة الحدث في عام 2032.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة