السفير السويدى بالقاهرة يزور دار ابن لقمان بالمنصورة

الخميس، 24 مارس 2022 05:03 م
السفير السويدى بالقاهرة يزور دار ابن لقمان بالمنصورة دار ابن لقمان
الدقهليه شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس السفير هوكان إيمسجارد سفير دولة السويد بالقاهرة، والوفد المرافق له، فى إطار زيارته للمحافظة لليوم الثانى لزيارة دار ابن لقمان بمدينة المنصورة.

قام المحافظ والسفير السويدى بتفقد دار بن لقمان واستمعوا إلى شرح مفصل حول أحداث الحملة الصليبية على مصر وكيف تصدى لها شعب المنصورة فى ملحمة تاريخية تم خلالها أسر لويس التاسع ملك فرنسا وقد خلدت هذه الملحمة فى سجل التاريخ.

وأشار مختار إلى أن شعب المنصورة سطر اسمه بأحرف من نور فى سجل التاريخ لما حققه من نصرا عظيم فى تصديه للحملة الصليبية على مصر وشجاعته الباسلة أثناء المعركة التى أصبحت علامة مضيئة فى تاريخ المنصورة.

ومن جانبه أعرب السفير السويدى عن سعادته البالغة لزيارته للمعالم الأثرية دير القديسة دميانه ودار ابن لقمان وكذا المناطق الصناعية الواعدة بمحافظة الدقهلية نظرا لموقعها المتميز.

وفى نهاية الزيارة أعرب محافظ الدقهلية عن سعادته البالغة لزيارة السفير السويدى للمحافظة متمنياً أن يكون هناك تعاون مشترك مع دولة السويد فى العديد من الصناعات وفى مقدمتها صناعة السيارات والأدوية والمواد الغذائية والمجالات الأخرى المختلفة .

 

IMG-20220324-WA0036
السفير السويدى بالقاهرة يزور دار ابن لقمان

 

IMG-20220324-WA0038
السفير السويدى بالقاهرة يزور دار ابن لقمان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة