متاحف ألمانية توفر وظائف للاجئين الأوكرانيين والروس .. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 23 مارس 2022 01:00 م
متاحف ألمانية توفر وظائف للاجئين الأوكرانيين والروس .. اعرف التفاصيل متحف ألمانى
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما تضرر أهلها من الحرب، أطلقت مؤسسة فنية مقرها العاصمة الألمانية برلين مبادرة لمساعدة المتضررين في أوكرانيا،  فرص لتوظيف اللاجئين الأوكرانيين والروس في وظائف أمناء بعدد من المتاحف في ألمانيا.

​وظائف للاجئين الأوكرانيين والروس

وأعلنت مؤسسة "Ernst von Siemens" تكفلها بتمويل برنامج التوظيف في جميع المتاحف الألمانية لمدة عام، وقال مارتن هورنس، الأمين العام للمؤسسة، حسب ما نشر موقع"  theartnewspaper "، إن البرنامج بدأ كمبادرة لتوظيف اللاجئين الأوكرانيين الذين كانوا يعملون في وظائف أمناء في المتاحف الأوكرانية، وتقرر توسعه لاستيعاب الروس الذين أُجبروا على الهجرة إلى الغرب بسبب مواقفهم المناهضة للحرب.

ووفقاً لهورنس فقد رفض الروسيان اللذان عُرضت عليهما فرص التوظيف حتى الآن الاستفادة منها، لاعتقادهما أن هناك حاجة أكثر إليها وسط الأوكرانيين.

وتتذكر آنا بيتروفا، إحدى أوائل المستفيدات من البرنامج، كيف كانت حالة التوتر عشية بداية العملية العسكرية في مدينة أوديسا الساحلية، حيث كانت تعمل أمينة متحف أوديسا للفنون.

وقالت بيتروفا إن أصوات الانفجارات أيقظتها في الخامسة صباحاً، عندما بدأ القصف أثناء الحرب الروسية الأوكرانية في قرى خارج أوديسا، وبحلول السادسة صباحاً كانت قد اجتمعت هي وزملاؤها في المتحف لإزالة اللوحات من الجدران وتغليفها.

متاحف المانية
متاحف المانية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة