أكرم القصاص - علا الشافعي

داليا تبدع فى الرسم بالميكب القديم: علمت نفسى بنفسى وأنجز اللوحة فى 3 أيام

الثلاثاء، 22 مارس 2022 09:00 ص
داليا تبدع فى الرسم بالميكب القديم: علمت نفسى بنفسى وأنجز اللوحة فى 3 أيام الرسم بالميك أب القديم
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف عند انتهاء صلاحية المكياج أنه يفضل إلقاءه بسلة المهملات ولكن داليا محمد صاحبة الـ 32 عامًا كانت لها رأي آخر في طريقة توظيف المكياج القديم وإعادة تدويره في الرسم  فكانت مبدعة في رسم اللوحات بالمكياج القديم.

وقالت داليا محمد في حديثها لـ "اليوم السابع": "اتعلمت الرسم بنفسي وكنت برسم كاريكاتير ولكن فكرة الرسم بالمكياج القديم كنت في جلسة مع صديقتي وتحدثت معي عن طريق الرسم بالمكياج بالفعل شاهدت لها أكثر من رسمة وقتها الموضوع دخل دماغي جدًا بدأت أفكار أني أجرب وبالفعل نجحت في التجربة".

وتابعت: "بدأت أختار رسومات لتنفيذها وفهمت أكثر طريقة خلط الألوان وطريقة الرسم عن طريق وضع الطبقات ومع إعطاء فرصة لكل طبقة أن تجف واستكمل الطبقة التالية.

وقت الرسم

واستكملت داليا: "مرحلة الرسم ممكن تأخذ وقت من 3 لـ 4 أيام بسبب أن الرسم بالمكياج يختلف تمامًا عن الرسم بالألوان العادية  في البداية كنت حاسة الموضوع صعب  بسبب طريقة التجفيف إزاي هينشف بدأت استخدم كريم الأساس كطبقة أساسية  للرسم  وبعد كل طبقة أقوم برش مثبت ليحافظ على تثبيت الألوان .

تحديد اللون على حسب الشخصية

وأوضحت داليا :"كنت بحدد الألوان على حسب لون  بشرة الشخصية  سوء كانت سمراء أو بيضاء أو متوسطة اللون بقوم بخلط الألوان لحين التواصل لدرجة اللون المطلوبة  وبعدها ببدأ بالفاونديشن كأرضية أساسية للرسم  وبعدها بكمل الرسمة بشكل عادي  زي أي رسمة رسمتها بالألوان العادية .

وتابعت :" الفكرة من الرسم بالمكياج أني حابة التجربة وحابة أجرب لأن  في بداية المشوار علمت نفسي بنفسي وكنت حابه جدًا إني اجدد  من رسمي  وماقفش عند محطة واحدة لأن الرسم فن الإبداع  أنا حابة أكمل وأجرب كل أنواع الرسم .

 

استخدام الميك أب القديم في الرسم
استخدام المكياج القديم في الرسم

 

الرسم بالميك أب
الرسم بالمكياج

 

رسم بالميك أب القديم
رسم بالمكياج القديم

 

طريقة استخدام الميك القديم في الرسم
طريقة استخدام الميك القديم في الرسم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة