صور من 70 سنة.. الملكة إليزابيث فى أول جلسة تصوير رسمية بعد جلوسها على العرش

السبت، 26 فبراير 2022 02:21 م
صور من 70 سنة.. الملكة إليزابيث فى أول جلسة تصوير رسمية بعد جلوسها على العرش الملكة اليزابيث الثانية
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الحساب الرسمي للأسرة الملكية البريطانية، عن صورتين من أول جلسة تصوير رسمية للملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، والتي يتزامن تاريخها مع اليوم، حيث التقطها المصور دوروثي وايلدنج، للملكة فى مثل هذا اليوم، 26 فبراير.

وأوضح الحساب الرسمي للأسرة الملكية البريطانية على موقع "إنستجرام"، تفاصيل التقاط الصور، "في مثل هذا اليوم قبل 70 عامًا، بعد عشرين يومًا فقط من توليها العرش، جلست الملكة لالتقاط صورها الرسمية الأولى بصفتها صاحبة السيادة".

حساب القصر البريطانى
حساب القصر البريطانى

وأكد الحساب الملكى البريطانى، أن "ملتقط الصور دوروثي وايلدنج بغرض إنتاج صور شخصية للملكة لاستخدامها كأساس لصورة الملكة على العملات المعدنية والأوراق النقدية والطوابع الجديدة، فضلاً عن تقديم الصورة الرسمية لصاحبة الجلالة والتي تم إرسالها إلى كل سفارات بريطانيا في جميع أنحاء العالم".

الملكة اليزابيث  (1)
صورة للملكة اليزابيث
 
جدير بالذكر أن الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، عانت خلال اجتماع عقد مؤخرا مع الأدميرال جيمس ماكلويد في قلعة وندسور من صعوبة في المشى، وكانت تتكئ على عصا بكل جسدها، لكن حتى بمساعدتها لم تستطع الملكة أن تخطو بضع خطوات على الأقل، وعلقت إليزابيث الثانية على صحتها: "كما ترون، لا أستطيع التحرك، وأصبح من المعروف أن المرض ناتج عن التغيرات المرتبطة بالعمر".

ويلاحظ أيضًا أنه بعد وفاة الأمير فيليب، بدأت إليزابيث الثانية في الظهور بشكل أقل في الأماكن العامة، على الرغم من المشاكل الصحية، تواصل الملكة العمل. وتعقد اجتماعات مع المسؤولين لكنها قررت الامتناع عن السفر في الوقت الحالي. تقضي معظم وقتها في قصر باكنجهام أو قلعة وندسور.

الملكة اليزابيث  (2)
الملكة اليزابيث الثانية

ويشار إلى أن قصر باكنجهام، أعلن، الأسبوع الماضى، إصابة الملكة إليزابيث بفيروس كورونا، حيث تعاني الملكة إليزابيث من أعراض تشبه أعراض البرد المعتدل، ولكن يتوقع استمرارها فى إنجاز المهام الخفيفة، وستستمر الملكة فى تلقى العناية الطبية وستتبع جميع الارشادات الصحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة