أكرم القصاص

كيف تتحقق من رمز الاستجابة QR Code على واتساب ويب لمنع الاختراق؟

الثلاثاء، 22 مارس 2022 09:00 ص
كيف تتحقق من رمز الاستجابة QR Code على واتساب ويب لمنع الاختراق؟ واتساب
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد خدمة الرسائل النصية لواتساب هى الأكثر استخدامًا، لكنه يأتي مع بروز ارتفاعًا بمقدار أربعة أضعاف في مخاطر تسرب المعلومات الشخصية وتتبع البيانات، على الرغم من أن التطبيق وإصدارات سطح المكتب بها العديد من ميزات الخصوصية والأمان، فمن المستحسن التحقق مرة أخرى. 
 
وأصدرت ميتا (سابقًا Facebook) مكونًا إضافيًا للمتصفح يسمح للمستخدمين بالتحقق من أنهم يستخدمون الإصدار الصحيح من WhatsApp Web.
 
سوف يتحقق الامتداد من سلامة تطبيق الويب ويضمن أنه لم يتم التلاعب به من قبل أطراف ثالثة، مثل المتسللين، الذين ربما حاولوا إعادة توجيه بياناتك أو رسائلك إليهم.
 
 فيما يلي كيفية التحقق مما إذا تم اختراق رمز WhatsApp Web QR الخاص بك.
 
ما هو Web Code Hack على واتساب؟
 
يُعرف تدخل الجهات الخارجية التي يمكنها التأثير والتلاعب في الكود المصدري لموقع الويب WhatsApp Web للحصول على بيانات المستخدم أو أنشطته أو تتبعها باسم اختراق رمز الاستجابة السريعة لـ WhatsApp Web.
 
يعد استهداف عنوان IP محدد للجهاز أو الكمبيوتر الشخصي وتحديث الكود القابل للمسح كلما زار الشخص موقع WhatsApp على الويب إحدى الطرق التي يمكن أن يحدث ذلك.
 من المحتمل أن تبدأ الجهات الخارجية في الحصول على رسائل وبيانات واتساب الخاصة بهذا الشخص بمجرد قراءة الرمز.
 
كيف تتحقق من WhatsApp Web؟
 
ما عليك سوى تثبيت ملحق المتصفح الرسمي ميتا (سابقًا Facebook) للتحقق مما إذا كان إصدار واتساب ويب  الذي تستخدمه أصليًا وجديرًا بالثقة.
 
 إليك كيفية القيام بذلك خطوة بخطوة.
 
الخطوة 1: ابحث عن "التحقق من الرمز" في "متجر كروم عبر الإنترنت" على متصفحات الكمبيوتر التي تعمل بنظام كروميوم مثل كروم ومايكروسوفت ايدج و Mozilla Firefox. يمكن لمستخدمي كروم أيضًا النقر فوق هذا الرابط.
 
الخطوة 2: لتثبيت الامتداد انقر فوق الزر "إضافة إلى Chrome" على الجانب الأيمن.
 
الخطوة 3: سيُطلب منك إضافة الامتداد عبر موجه منبثق. اختر "إضافة امتداد" من القائمة المنسدلة.
 
الخطوة 4: ثبّت الامتداد في الشريط العلوي بالمستعرض الخاص بك بحيث يعمل في الخلفية عندما تزور WhatsApp Web أو الرابط الخاص به.
 
الخطوة 5: امسح الرمز الموجود على الشاشة ضوئيًا لتسجيل الدخول إلى  واتساب ويب.
 
الخطوة 6:  بناءً على المخاطر ستظهر أيقونات مختلفة. على سبيل المثال ، إذا لم يتم العبث بإصدار WhatsApp Web الذي تستخدمه ، فسيظهر الامتداد علامة اختيار خضراء. سيعرض مؤشرًا أحمر مع علامة تعجب إذا وجد أن الإصدار ليس مثل الأشخاص الآخرين
 
يحتوي كل من ويندوز و macOS على نفس الإجراء لتثبيت ملحق Code Verify واستخدامه.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة