أكرم القصاص - علا الشافعي

فرحة وترقب.. داخل منزل الطالب سيد ابن أسوان قبل لحظات من عودته قادما من أوكرانيا.. لايف

الأربعاء، 02 مارس 2022 04:53 م
فرحة وترقب.. داخل منزل الطالب سيد ابن أسوان قبل لحظات من عودته قادما من أوكرانيا.. لايف منزل الطالب سيد ابن أسوان قبل لحظات من عودته قادما من أوكرانيا
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من منزل سيد عبدالدايم مصطفى، ابن محافظة أسوان وأحد العائدين من أوكرانيا بعد الحرب، وتحدثت أسرته عن سعادته بالعودة إلى أرض الوطن.

قال عبد الدايم مصطفى، والد الطالب سيد، إنه كان لا ينام خلال الأيام الأخيرة قبل عودة ابنه وكان دائم القلق عليه حتى عودته لأرض الوطن بسلام، وكان على تواصل دائم معه خاصة أن ابنه كان مقيم فى مدينة خاركيف الأوكرانية والتى شهدت تزايد وتيرة الحرب فيها.

وأضاف والد سيد العائد من أوكرانيا، أن ابنه خرج للسفر قبل 3 سنوات للالتحاق بالدراسة فى كلية الطب جامعة خركوف بأوكرانيا على نفقته الخاصة، بناء على رغبته وأمنيته فى الحصول على شهادة جامعية من أوروبا، ولديه ابن عمه طالبا أيضا فى كلية هندسة البترول فى روسيا، وكان يعود لمصر فى كل أجازة نهاية عام دراسى.

وأشار إلى جهود الدولة المصرية فى إعادة أبنائها العالقين فى أوكرانيا خاصة جهود السفارة المصرية والجالية هناك، والتى قسمت العالقين إلى مجموعات وكان "سيد" ضمن 23 شخصا مصريا ومن دول عربية أخرى، تم إعادتهم لمصر مرة أخرى، وعلق قائلا: "وصل بهم الحال لدرجة أنهم كان معهم رقم السفير بنفسه لزيادة الاطمئنان".

وفى السياق، تحدث أحمد عبد الدايم، شقيق سيد، عن شعور والدتهم بعودة ابنها، ولا زالت تملؤها شعور السعادة منذ اللحظة التى علمت فيها ببدء إجراءات عودة ابنها لأرض الوطن، وكانت الأم تتواصل مع ابنها وكانت تقول له: "هحضرلك كل الأكل اللى بتحبه خاصة المحشى والملوخية".

يشار إلى أن سيد عبد الدايم مصطفى، أحد المصريين العائدين من أوكرانيا بعد الحرب مع روسيا، وهو ابن محافظة أسوان مركز دراو قرية المنصورية نجع القوز، وسافر إلى أوكرانيا قبل 3 سنوات، للالتحاق بكلية الطب جامعة خركوف، وهو الشقيق الأصغر لـ3 أخوات أكبر منه سنا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة