أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس أوكرانيا: مقتل نحو ستة آلاف جندى روسى فى الصراع الدائر

الأربعاء، 02 مارس 2022 10:19 ص
رئيس أوكرانيا: مقتل نحو ستة آلاف جندى روسى فى الصراع الدائر زيلينسكى
كييف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأوكرانى، فلوديمير زيلينسكى، اليوم الأربعاء، "إن ما يقرب من ستة آلاف جندى روسى قتلوا فى الأيام الستة الأولى من الحرب" حسب قوله.

وأكد زيلينسكي - في تصريح نقلته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية - أن روسيا لن تستطيع أن تكسب هذه الحرب بالقنابل والضربات والصواريخ التي هطلت على المدن الأوكرانية في الأيام الأخيرة، متهما موسكو بأنها تهدف إلى محو تاريخ أوكرانيا بعد أن ضرب صاروخ روسي نصب بابين يار التذكاري في كييف أمس.

وفى وقت سابق، دعا الرئيس الأوكرانى فلوديمير زيلينسكى نظيره الأمريكى جو بايدن إلى إيقاف الهجوم الروسى على بلاده بأسرع وقت.

وقال البيت الأبيض -في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأربعاء، إن الرئيسين ناقشا، خلال اتصال هاتفي، العقوبات الغربية ضد روسيا والمساعدة التي تقدمها الولايات المتحدة ودول أخرى لأوكرانيا في مجال الدفاع.

وأشار البيان إلى أن الرئيسين بحثا مسألة تكثيف روسيا هجماتها على مواقع يستخدمها مدنيون في أوكرانيا، وكان الرئيس الأمريكي قد قال في خطاب حالة الاتحاد السنوي في وقت سابق اليوم إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قام قبل ستة أيام بمحاولة زعزعة استقرار العالم الحر، اعتقادا منه أنه يستطيع تنفيذ أجندته لكنه "أخطأ تقدير ذلك بشكل سيء".

وأضاف بايدن أن بوتين اعتقد أنه سيغزو الأراضي الأوكرانية ولن يلقى رد فعل من العالم لكنه "واجه مقاومة لم يكن يتوقعها وواجه شعب أوكرانيا".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة