الحرب تشتعل.. روسيا: لا تراجع وعمليتنا العسكرية فى أوكرانيا مستمرة والعقوبات لن تثنينا

الأربعاء، 02 مارس 2022 06:00 ص
الحرب تشتعل.. روسيا: لا تراجع وعمليتنا العسكرية فى أوكرانيا مستمرة والعقوبات لن تثنينا جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، أعدها رامى نوار وقدمتها شروق وجدى، استعرضت تفاصيل الحرب الروسية على أوكرانيا، مازالت العمليات العسكرية الروسية التي أعلن عن تنفيذِها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الأراضي الأوكرانية، جارية منذ يوم الخميس الماضى.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الثلاثاء، أنها ستستهدف مواقع في العاصمة كيييف تابعة لجهاز الأمن الأوكراني ووحدة عمليات خاصة، مؤكدة أن الضربات تهدف إلى منع "هجمات المعلومات" على روسيا، وحثت القريبين من تلك المواقع على المغادرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع ايغور كوناشينكوف "من أجل وقف الهجمات المعلوماتية ضد روسيا، ستُنفّذ ضربات بأسلحة عالية الدقة ضد البنى التحتية التكنولوجية لجهاز الأمن، وضدّ المركز الرئيسي لوحدة العمليات النفسية في كييف". وتأتي التصريحات في وقت ضاعفت القوات الروسية جهودها التي تقودها منذ الأسبوع الماضي لاجتياح كييف.

 اتهمت السلطات الأوكرانية الجيش الروسي بشن ضربات على مناطق سكنية في عدة مدن بينها خاركيف (شرق) التي تشهد قتالًا عنيفًا. وتضمن روسيا من جهتها عدم استهداف المدنيين.

من جانبه، أكد رئيس الوفد الروسي إلى محادثات فيينا للأمن ونزع السلاح، أن روسيا لن تخضع للعقوبات والتهديد وستواصل عمليتها الخاصة في أوكرانيا.

وقال في تصريح لوسائل الإعلام الروسية: “خلال اجتماع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في فيينا، كان علي أن أوضح أن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا هدفها منع إبادة المدنيين في دونباس".

وأضاف: "هدفها منع اندلاع حرب عالمية ثالثة... أوضحنا بالتفصيل أننا نرى كيف تتطور الأمور، وأخبرنا الجميع الخلفية الدرامية لهذه التطورات وقلنا إننا لا نعتزم الخضوع للعقوبات والتهديدات".

وتابع: "من المؤكد أننا سنستمر بعمليتنا الخاصة لنزع السلاح من أوكرانيا".

بدوره، وقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يوقع مرسوما بشأن اتخاذ إجراءات اقتصادية مؤقتة إضافية لضمان الاستقرار المالي في روسيا.

يأتى هذا بعدما صدر مرسوم رئاسي روسي يحظر تحويل العملات الأجنبية من روسيا بمبلغ يتجاوز 10000 دولار.

أعلن مسؤول أوكراني،  أن القوات الروسية تمكنت من دخول مدينة خيرسون، جنوبي أوكرانيا، فيما اشتد القصف الليلي على مدينة خاركيف شرقي البلاد.

وقال مستشار وزارة الداخلية الأوكرانية فاديم دينيسينكو،  إن القوات الروسية دخلت مدينة خيرسون بجنوب البلاد، مشدداً على أن السلطات في ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا لا تزال تسيطر على مبنى المدينة الإداري.

وفي تقارير أخرى، ذكرت مصادر أوكرانية أن مدينة خاركيف، التي يبلغ عدد سكانها نحو 1.5 مليون نسمة، شهدت قصفا ليليا عنيف، مساء الثلاثاء، غير أنها لم تتحدث عن إصابات بين المدنيين، حتى اللحظة.

وكانت القوات الروسية كثفت الثلاثاء هجماتها على المناطق الحضرية المزدحمة، حيث قصفت الساحة المركزية في خاركيف، ومبنى التلفزيون الرئيسي في كييف، فيما وصفه الرئيس الأوكراني بأنه "حملة إرهاب صارخة".

وقالت السلطات الأوكرانية إن 5 أشخاص قتلوا في الهجوم على مبنى التلفزيون، الذي يقع على بعد 4 كيلومترات من وسط كييف وعلى مسافة قصيرة من العديد من المباني السكنية.

وأفاد مسؤولون بأن غرفة تحكم تلفزيونية ومحطة كهرباء فرعية تعرضتا للقصف وتوقفت بعض القنوات الأوكرانية على الأقل عن البث لفترة وجيزة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة