أكرم القصاص - علا الشافعي

أسرار جديدة باقتحام الكونجرس.. 15 مارس الموعد النهائى لتسليم الوثائق

الأربعاء، 02 مارس 2022 01:20 م
أسرار جديدة باقتحام الكونجرس..  15 مارس الموعد النهائى لتسليم الوثائق اقتحام الكونجرس
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت لجنة تحقيقات اقتحام الكونجرس ان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أجري مكالمات هاتفية متعددة في 6 يناير 2021 مع محام تكساس في الدعوى التي رفعتها لإلغاء نتيجة الانتخابات.

تم إدراج الكشف عن حديث ترامب مع كورت أولسن وسط مساعيه الأخيرة لإلغاء الانتخابات في جولة جديدة من مذكرات الاستدعاء من قبل اللجنة المختارة في 6 يناير، استهدفت الدفعة الأخيرة حقيبة انتزاع من حلفاء ترامب البارزين وسط سعيه لتخريب الانتخابات الرئاسية لعام 2020 .

استهدفت مذكرات الاستدعاء أيضًا كليتا ميتشل ، المحامية في الحزب الجمهوري التي انضمت إلى ترامب في مكالمة مع مسؤولين في جورجيا في أوائل يناير 2021، وقد رفعت ميتشل بالفعل دعوى لمنع استدعاء لجنة مختارة لسجلات هاتفها.

تتضمن القائمة أيضًا هدفين حددتهما بوليتيكو سابقًا: كريستينا بوب ، مذيعة One America News Network ، وكاثرين فريس ، عضوة فريق ترامب القانوني بعد الانتخابات، وكلاهما لعب دورًا في صياغة أو تعميم أمر تنفيذي مقترح بمصادرة آلات التصويت.

آخرون مدرجون في القائمة الجديدة هم كينيث شيسبرو ، المحامي المقيم في بوسطن الذي ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنه صاغ حجة قانونية تدعم تعيين ناخبين مؤيدين لترامب في الولايات التي فاز بها بايدن ؛ وفيليب كلاين ، الذي تقول اللجنة إنه نظم اجتماعا هاتفيا بين حلفاء ترامب و 300 مشرع بالولاية في 2 يناير 2021.

وصدرت تعليمات لجميع الشهود بتسليم المستندات بحلول 15 مارس والمثول للإدلاء بشهاداتهم خلال الأسبوعين الأخيرين من مارس.

قامت مجموعة من أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب باقتحام الكونجرس في محاولة لمنع النواب من التصديق على نتيجة الانتخابات الرئاسية التي عقدت عام 2020 وفاز بها الرئيس الحالي جو بايدن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة