بعد أكثر من عام.. بدء إجراءات المحاكمة الجنائية الأولى فى قضية اقتحام الكونجرس

الثلاثاء، 01 مارس 2022 12:21 م
بعد أكثر من عام.. بدء إجراءات المحاكمة الجنائية الأولى فى قضية اقتحام الكونجرس اقتحام الكونجرس
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت المحاكمة الجنائية الأولى لشخص متهم بالمشاركة في هجوم 6 يناير 2021 على مبنى الكابيتول الأمريكي من قبل أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب ، يوم الاثنين ، مع قيام قاضٍ باختيار لجنة المحلفين المحتملين.

 

وفقا لوكالة رويترز، المدعى عليه ، جاي ريفيت من تكساس هو واحد من حوالي 750 شخصًا متهمين بالمشاركة في أعمال اقتحام الكونجرس، التي حاولت منع الكونجرس من التصديق رسميًا على انتخاب الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

 

قد يكون إصدار حكم بإدانة ريفيت دافعًا لمدعى عليهم آخرين يواجهون تهمًا جنائية لقبول صفقات التسوية والاقرار بالذنب التي يقدمها المدعون.

 

واعترف أكثر من 200 شخص بالذنب في تهم جنائية تتعلق بأحداث الشغب في الكابيتول، حيث اشتعلت أعمال الشغب بسبب مزاعم ترامب بأن خسارته في الانتخابات كانت نتيجة التزوير.

 

يواجه ريفيت اتهامات بدخول مبنى الكابيتول بسلاح ناري بالإضافة إلى تهمة عرقلة العدالة لأنه هدد أطفاله المراهقين بالأذى إذا سلموه للسلطات.

 

طرح قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية دابني فريدريش عدة أسئلة على مجموعة من حوالي 50 محلفًا محتملاً لتحديد ما إذا كان من الممكن أن يكونوا عادلين وحياديين، ومن المتوقع أن تستغرق عملية اختيار هيئة المحلفين يومان ، وقد تستغرق المحاكمة أكثر من أسبوع.

 

سُئل المحلفون عما إذا كانوا يتابعون التغطية الإخبارية لهجوم 6 يناير وما إذا كانت لديهم مشاعر قوية لدرجة أنهم لا يمكن أن يكونوا منصفين.

 

وقال القاضي "سيتعين عليهم فقط إظهار أن رأيهم غير ثابت" ، مضيفًا: "لا أحد يأتي إلى هذه المحكمة بسجل نظيف تمامًا في 6 يناير لأنه تم الإبلاغ عنها على نطاق واسع."

 

قال أحد المحلفين المحتملين ، الذي عرّف عن نفسه على أنه محلل برامج في وزارة الدفاع الأمريكية ، إنه بحث عن مجموعة من وجهات النظر حول أعمال الشغب التي وقعت في 6 يناير من خلال الاستماع إلى كل من CNN و Fox News واعتقد أنه يمكن أن يكون عادلاً.

 

في حالة إدانته بالتهم الموجهة إليه ، يواجه ريفيت عقوبة قصوى تصل إلى 20 عامًا في السجن ، على الرغم من أن المتهمين نادرًا ما يحصلون على أقصى عقوبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة