أكرم القصاص - علا الشافعي

زى النهارده.. الجنايات تستمع لمرافعة النيابة العامة بـ"تفجيرات أبراج الضغط"

السبت، 19 مارس 2022 03:52 م
زى النهارده.. الجنايات تستمع لمرافعة النيابة العامة بـ"تفجيرات أبراج الضغط" المستشار شبيب الضمرانى ـ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زى النهارده من 4 سنوات محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بطره، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، تستمع لمرافعة النيابة فى محاكمة 45 متهما من بينهم 10 هاربين، فى جلسة محاكمتهم فى قضية تفجير أبراج الكهرباء "610 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا"، المعروفة إعلاميا بـ"خلية تفجير أبراج الضغط".

 

وخلال تلك الجلسة، استمعت المحكمة لمرافعة النيابة العامة وجاء بها: "سيدى الرئيس حضرات السادة القضاء، أذن الله أن نقف مترافعين أمام عدلكم، نقيم الدليل، إعلاء لكلمة الحق لإثبات جرم هؤلاء، هذا ما كلفنا به رسول الله ص الله عليه وسلم وهذا ما علمنا إياه قول الحق.. ناس اندسوا بين المسلمين، استغلوا الدين للوصول لقلوب المصريين، نهبوا البيوت واستحلوا الأعراض، وهتكوا الحرمات، لا يأمنهم أحد، حلقات متواصلة من جرم جماعة الإخوان .

 

وجاء فى مرافعة النيابة: "المتهمون علموا وتعلموا الركوع ونسوا أن لغير الله لا ركوع.. سمعوا ورددوا وتغيبت عقولهم.. غيروا الأفكار ورددوا أننا كفار.. تلك هى جماعة الإخوان.. إن مقصدنا لإقامة الدليل بالحق واليقين والدليل أدلة مادية ومعنوية".

 

وقال ممثل النيابة العامة: "كل جريمة من الجرائم التي سأتناولها أمام عدلكم لها أثارها على أنفس الضحايا لا تعد وتحصى.. لا أرى جريمة أبشع من إزهاق روح الإنسان.. تعددت الأدلة على ارتكاب المتهمين لجرائمهم.. حتى ينالوا ما يستحقون من عقاب، وتعددت الأدلة المادية والمعنوية.. وقرر المتهمون فى مقهى خال من الزبائن مخططهم، فأخذ المتهم العاشر يوضح لمرافقيه سبب اجتماعهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة