أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نصائح لتحويل العلاقة العاطفية لصداقة قوية.. بس اتأكدوا من المشاعر أولاً

الخميس، 17 مارس 2022 05:00 م
5 نصائح لتحويل العلاقة العاطفية لصداقة قوية.. بس اتأكدوا من المشاعر أولاً علاقة صداقة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تحويل العلاقة العاطفية بعد الإنفصال لصداقة، تعتبر خطوة غير حكيمة وعلامة على وجود مشاعر عاطفية من أحد الطرفان الذى يظل على أمل عودة العلاقة مرة أخرى، مما يتسبب في تعقيد الأمور، لكن البعض يستطيع فعل ذلك ويحول العلاقة العاطفية لعلاقة صداقة قوية بعد الإنفصال، وهذا من خلال اتباع عدة خطوات نستعرضها في التقرير، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

 

كيف تتحول العلاقة العاطفية لصداقة ؟
 

كن صادق مع نفسك
 

يجب على الطرفان أن يكونان صادقين مع أنفسهم بشأن مشاعرهم، والتأكد من انتهاء مشاعر الحب بينهما مع بقاء الود والإحترام، والتفاهم، حيث لا يفضل أن يتحول الحبيب السابق لصديق وهو يحمل بعض المشاعر للطرف الأخر، حيث يتسبب ذلك في شعوره بالألم وهو يعيش على أمل عودة العلاقة العاطفية مرة أخرى.

 

قسط من الراحة
 

يفضل حصول الطرفان على قسط من الراحة بعد الانفصال، حتى يتأكد كل شخص من حقيقة مشاعره تجاه الآخر، قبل تحول علاقتهما لصداقة، ويستطيعان أيضاً خلال هذه الفترة نسيان العلاقة العاطفية التي جمعتهما سواء كانت خطوبة أو زواج وتحويلها لعلاقة صداقة يسودها الود والإحترام.

 

موعد تحويل العلاقة لصداقة
 

لا يوجد موعد محدد لتحويل العلاقة العاطفية لصداقة، ولكنها تعتمد على قرار حاسم من الطرفان مع شعورهما بالأمان والصدق من انتهاء مشاعرهم العاطفية .

 

عدم التحدث عن الماضى
 

يجب على الطرفان أن يتجنبان التحدث عن الماضى وما يشمله من ذكرياتهم العاطفية حتى لا يفسدان علاقة الصداقة بينهما، ويقرران معاً فتح صفحة جديدة عنوانها الصداقة فقط دون ذكر أي كلمة عن الماضى.

 

عدم التواجد بأماكن معينة
 

يفضل أن يتجنب الطرفان التواجد في الأماكن التي كانا يترددا عليها خلال فترة علاقتهما العاطفية سواء خلال فترة الخطوبة أو الزواج، حتى لا يتذكران الماضى.

إنهاء علاقة عاطفية وتحويلها لصداقة
إنهاء علاقة عاطفية وتحويلها لصداقة
علاقة صداقة بين رجل وامرأة
علاقة صداقة بين رجل وامرأة
علاقة صداقة
علاقة صداقة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة