أكرم القصاص - علا الشافعي

نصائح وعادات أكل لتقوية العضلات بعد سن الخمسين

الثلاثاء، 15 مارس 2022 09:00 م
نصائح وعادات أكل لتقوية العضلات بعد سن الخمسين تقوية العضلات بعد الخمسين
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمر جسمك بتغييرات متعددة مع تقدمك في العمر، من تغيرات في الجلد إلى تغير عقلي، يبدأ الاتجاه التنازلي لعمر الفرد في الظهور بشكل أكبر بمجرد بلوغه سن الخمسين.

ويمكن أن تمر العضلات أيضًا بالتنكس بسبب عدة عوامل مثل الظروف الصحية الأساسية، والعمر، والأنماط الغذائية، وصحة نمط الحياة، وما إلى ذلك، من بين العوامل المختلفة، يبقى أن الشيخوخة أمر لا مفر منه، ولكن هل من الممكن تفادي الأثر التدهور للشيخوخة على العضلات بعد سن الخمسين؟ 

نصائح غذائية لتقوية العضلات
 

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تقوية العضلات بعد سن الخمسين وفقا لموقع " healthline:

التركيز على مضادات أكسدة:
 

يمكن أن يؤدي الالتهاب إلى أضرار جسيمة للعضلات، تحتوي مضادات الأكسدة على خصائص ممتازة مضادة للالتهابات، ويمكن أن تساعد في تقليل حالات الالتهاب التي يمكن أن تسبب تلفًا طويل المدى للعضلات، بعض الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي يمكنك إضافتها إلى جسمك حمية تشمل التفاح والتوت والشوكولاتة الداكنة وما إلى ذلك.

استبدل المشروبات الغازية بالمشروبات الصحية:
 

 لدى الكثير منا عادة تناول مشروب مع وجبة إما لغسلها أو لتحسين تجربة تناول الطعام، ومع ذلك ، هل تعلم أن اختيار مشروبك يمكن أن يكون عاملاً حاسمًا رئيسيًا في تحديد مدى صحة وجبتك؟ إذا كان مشروبك المفضل هو الصودا أو مشروب الطاقة، فقد لا يكون الخيار الأكثر صحة. المشروبات مثل الصودا مليئة بالسكر الذي يمكن أن يسبب ضررًا تدريجيًا للعظام والعضلات، ويؤدي أيضًا إلى تراكم الدهون، لذلك ، لتعزيز صحة العضلات، استبدل هذه المشروبات ببدائل صحية مثل الشاي الأخضر والقهوة وما إلى ذلك.

التركيز على البروتين:
 

فوائد البروتين وأهميته في بناء العضلات السليمة والحفاظ عليها معروفة جيدًا، لكن هل تعلم أنه بقدر أهمية إضافة البروتين إلى النظام الغذائي، فإن اختيار الجودة المناسبة أمر مهم أيضًا؟ إذا كنت ترغب في الحصول على عضلات قوية تستمر حتى بعد 50 ، ركز على الجودة بدلاً من الكمية. على سبيل المثال ، يعد كل من البيض وشرائح اللحم مصدرًا للبروتين.

تناول وجبة خفيفة قبل التمرين وبعده:
 

خطة الوجبات الخفيفة مهمة لتقليل مخاطر الإصابات، وتعزيز التعافي، وتعزيز صحة العضلات، وتعظيم تأثير التمرين، وما إلى ذلك، لذلك، تأكد من إعداد وجبة خفيفة صحية قبل التمرين وبعده يمكن أن تساعد في تزويدك بالطاقة اللازمة اذهب من خلال الخاص بك ممارسة الرياضة روتين وإعادة تنشيط جسمك بعد ذلك.

تناول الأطعمة الكاملة والشبع:
 

يمكن أن يكون للأطعمة المكررة آثار غير صحية على جسمك، ابتداءً من اليوم يمكن استبدال الأطعمة مثل الأرز الأبيض والمعكرونة وما إلى ذلك بـكل الحبوب الأطعمة لتحسين صحة العضلات والعظام، علاوة على ذلك ، يمكن أن تساعدك هذه الأطعمة في الحفاظ على شعورك بالشبع لفترة أطول. تشمل بعض الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي الحنطة السوداء وخبز القمح الكامل والأرز البني وما إلى ذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة