أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول إيطالى: 35 ألف لاجئ أوكراني وصلوا للبلاد ونوفر لهم لقاحى كورونا وشلل الأطفال

الإثنين، 14 مارس 2022 02:54 م
مسئول إيطالى: 35 ألف لاجئ أوكراني وصلوا للبلاد ونوفر لهم لقاحى كورونا وشلل الأطفال لاجئين اوكرانيين
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المسئول بوزارة الصحة الإيطالية أندريا كوستا، اليوم ، الاثنين، إن نحو 35 ألف لاجئ أوكراني وصلوا إلى إيطاليا حتى الآن منذ بدء الهجوم الروسي، وفقا لوكالة "انسا" الإيطالية.

وأشار المسئول بوزارة الصحة الإيطالية، إلى أنه يتم بذل المزيد من المجهودات من قبل الحكومة الإقليمية فى إيطاليا لتزويد هؤلاء اللاجئين بالخدمات الصحية بطريقة فعالة.

وأشار إلى أنه "حتى اليوم، وصل حوالي 35 ألف لاجئ إلى بلدنا، بينهم 17 ألف امرأة و14 ألف قاصر"، مضيفا: "نحن نقدم لهم الرعاية الصحية، ونجعل اللقاحات متاحة لهم، ليس فقط الخاصة بكوفيد-19، ولكن أيضا للحصبة وشلل الأطفال".

وكان وزير الخارجية الإيطالى لويجى دى مايو قال فى وقت سابق  إن بلاده تعرب  عن دعمها المطلق لأنشطة المفوضية بتخصيص مساهمة أولية قدرها 10 ملايين يورو.

وكان دراجى  أعلن أن بلاده استقبلت حتى الأربعاء الماضى  23.872 مواطنا أوكرانيا، أكثر من 90% منهم نساء وأطفال، ودخلوا بشكل رئيسي عبر الحدود الإيطالية-السلوفينية، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأشار دراجى، مخاطبا مجلس النواب الإيطالي، إلى أن من بين اللاجئين الاوكرانيين هناك حوالي 10 آلاف و500 امرأة و9 آلاف و700 طفلا وألفي رجل، متوقعا زيادة تدفقات اللاجئين الاوكرانيين خلال الأيام المقبلة

و أكدت هيئة الدفاع المدني الإيطالية "الاستعداد للترحيب باللاجئين الأوكرانيين"، وأنها "تستعد لاستقبال معياري"، وقال رئيس مديرية الدفاع المدني فابريتسيو كورتشو في تصريحات لنشرة أخبار قناة "سكاي 24)" الإيطالية "الحديث عن الأرقام الآن مضلل والوضع يتغير بسرعة، ونحن نعمل ونستعد على مستوى إقليمي، فمن الواضح أن التدفق إذا كان بكثافة عالية، فقد تبرز نقاط حرجة، لكننا نعمل على تسهيلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة