أكرم القصاص - علا الشافعي

إيطاليا تصادر أكبر يخت شراعى فى العالم بقيمة 530 مليون يورو من ملياردير روسى

الأحد، 13 مارس 2022 08:28 ص
إيطاليا تصادر أكبر يخت شراعى فى العالم بقيمة 530 مليون يورو من ملياردير روسى أكبر يخت شراعى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الإيطالية، أنها صادرت يختًا بقيمة 530 مليون يورو يخص الملياردير الروسي أندريه ميلينشينكو، مدرجًا في قائمة الأشخاص الذين فرض عليهم الاتحاد الأوروبي عقوبات بعد حرب روسيا وأوكرانيا، و يُعد "SY A" ، الذي يرسو في ميناء ترييستي شمال شرق إيطاليا، أكبر يخت شراعي في العالم.

وقالت  شرطة الجرائم المالية الإيطالية أن ميلينشينكو امتلك اليخت "بشكل غير مباشر" من خلال شركة مقرها في برمودا "، أدرج الاتحاد الأوروبي الملياردير، قطب الفحم والأسمدة، على القائمة السوداء في وقت سابق من هذا الأسبوع، مع تجميد أصوله وحظر تأشيرته، حسبما قالت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية.

وفي الأسبوع الماضي، صادرت إيطاليا ما قيمته 140 مليون يورو من الممتلكات من أصحاب المليارديرات الروسية الآخرين، بما في ذلك 65 مليون يورو "ليدي إم يخت" ، التي كان راعيتها أليكسي مورداشوف، رئيس مجموعة سيفيرستال للمعادن والطاقة والتي تمتلك ثلث في وكالة السفر TUI ، الأكبر في العالم، بالإضافة إلى كونه رجل أعمال مقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي وقت لاحق ، صدر أمر آخر وتم تنفيذه أيضًا بحق اليخت "لينا" المملوك لجينادي تيمشينكو ، الواقع في ميناء سان ريمو ، بقيمة تقدر بنحو 50 مليون يورو، بحسب المصادر نفسها.

بالإضافة إلى قصر فخم من القرن السابع عشر ، تقع فيلا لاثاراتشى  Lazzareschi في تلال كابانوري ، بالقرب من لوكا  بتوسكانا، والتي تم الحصول عليها في عام 2018 مقابل ثلاثة ملايين يورو من قبل رجل الأعمال الروسي أوليغ سافتشينكو.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة