أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية إيطاليا يؤكد التزام بلاده بالحل الدبلوماسي في أوكرانيا

الإثنين، 14 مارس 2022 01:51 م
وزير خارجية إيطاليا يؤكد التزام بلاده بالحل الدبلوماسي في أوكرانيا لويجى دى مايو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، اليوم الإثنين، التزام بلاده بالتوصل إلى حل دبلوماسي للحرب في أوكرانيا.

وقال دي مايو - خلال حضوره افتتاح المؤتمر الـ 13 للمصرف المركزي الإيطالي ووزارة الخارجية في روما، وفقا لوكالة "أكي" الإيطالية  - إنه بالتنسيق الوثيق مع الحلفاء والشركاء، في إطار الناتو والاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع، نفذت إيطاليا استجابة حازمة ومتماسكة وفعالة في فرض تكاليف باهظة على روسيا بسبب عملياتها العسكرية في أوكرانيا.

وأكد دي مايو التزام روما بتقديم الدعم اللازم للحكومة والسكان الأوكرانيين،مشيرا إلى أن الاقتصادات والمجتمعات المتضررة بشدة من وباء كورونا تواجه الآن أخطر أزمة سياسية وعسكرية وإنسانية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية .

ونوه وزير خارجية إيطاليا بارتفاع أسعار الغاز الناجم عن الأزمة الأوكرانية، مؤكدا أن الحاجة الملحة لضمان الأمن ومجال الطاقة تضاف الآن إلى التحديات المتعلقة بالتحول الهيكلي لاقتصاد بلاده لمواجهة الاحتباس الحراري.

وأشار إلى أنه إن من الضروري تنويع موارد الطاقة بهدف التحرر من السوق الروسية. قائلا أنه في سياق الأزمة الأوكرانية اكتسبت قضية التحول في مجال الطاقة أهمية وإلحاحًا أكبرين، ولهذا السبب فمن الضروري تسريع عملية تنويع الطرق والإمدادات لتحرير أنفسنا قدر الإمكان من السوق الروسية، التي نستورد منها 40٪ من احتياجات الغاز الإيطالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة