احترس من الخدعة.. عبارات جذابة على الأغذية المحفوظة ليست صحية كما يبدو

الإثنين، 14 مارس 2022 06:00 ص
احترس من الخدعة.. عبارات جذابة على الأغذية المحفوظة ليست صحية كما يبدو أغذية معلبة.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لو كنت ممن يقرأون مكونات أي منتج معلب قبل شرائه للتأكد من صلاحيته ومكوناته الحلال، فأنت تسلك الطريق الصحيح النفسي والصحي للحفاظ على صحتك وصحة أسرتك، ولكن على الرغم من هذا، هناك بعض الملصقات والجُمل التى توجد على العبوات عندما تقرأه تشعر بطمأنينة وتقوم بشراء هذا المنتج فورًا، لكن لا تعلم ما يكمن وراء هذه الكلمات، لذا يستعرض "اليوم السابع" بعض الجُمل والعبارات الخطيرة التي تكتب على بعض الأغذية المعلبة والمحفوظة وهي ليست صحية كما تبدو وفقاً لموقع "timesofindia.

​Cholesterol-free خالية من الكولسترول

قد تكون المنتجات الغذائية المصنفة على أنها خالية من الكوليسترول مجرد أسلوب بيع، من زبدة المكسرات إلى التوابل والمقبلات، غالبًا ما تجعلنا هذه التسمية نشعر بأننا نتناول طعامًا صحيًا ، لكن هذا ليس صحيحًا، يوجد الكوليسترول فقط في المنتجات الحيوانية مثل اللحوم ومنتجات الألبان والبيض والزبدة وتصور هذه الأطعمة الخالية من الكوليسترول هو مجرد خرافة.

​Immune boostingi تقوية المناعة

لقد أدى انتشار وباء كورونا إلى زيادة الطلب على الأطعمة المعززة للمناعة والمشروبات والوجبات الخفيفة، كل شيء يأتي مع ملصق تعزيز المناعة ونحن نثق به بشكل أعمى، هذه الملصقات مضللة لأن الجسم لديه آليات دفاعية الخاصة للتعامل مع الحساسية والالتهابات.

وبالتالي، فمن الأفضل اختيار الفواكه والخضروات والأطعمة الطبيعية لتحسين المناعة بدلاً من الاعتماد على الأطعمة المشتراه من المتجر المعلبة.

​Sugar-free foods الأطعمة الخالية من السكر

نظرًا لأن العالم يتخلى عن وعي عن حب السكر ، فقد كان هناك ارتفاع في إنتاج وبيع الأطعمة الخالية من السكر، والتي قد تبدو كخيار صحي، ولكن هل هي جيدة حقًا؟

الأطعمة الخالية من السكر مصنوعة من كحول السكر مثل السوربيتول والمانيتول والإكسيليتول، فيتم تصنيع كحول السكر معمليًا ليكون حلو المذاق ، ولا يتم امتصاصه في مجرى الدم.

هذا يعني أنه يمكنك الاستمتاع بالطعم الحلو دون إضافة السعرات الحرارية، هذا بمعنى أنه لا تؤدي ارتفاع مستويات السكر، ولكنها قد تؤدي غالبًا إلى اضطراب في المعدة أو تسبب الإسهال، ومع ذلك ينصح الخبراء بتناول الأطعمة الخالية من السكر باعتدال.

اما مركب الأسبارتام شائع الاستخدام كبديل للسكر في الأطعمة والحلويات والمشروبات يزيد من خطر الإصابة بالسرطان حسب الدراسات.

​Less salt ملح أقل

إذا كنت تحاول تقليل تناول الملح وتختار الأطعمة منخفضة الصوديوم للتحكم في مستويات ضغط الدم ، ففكر مليًا لأن ملصقات الطعام غالبًا ما تكون مضللة.

وذلك لان هناك عدة أنواع من الأملاح التي يتم إضافتها لمنح الأطعمة ذات المذاق المثالي.

مثل الجلوتامات أحادية الصوديوم (MSG) وملح البحر وسيترات الصوديوم وملح الكوشر وإينوزينات ثنائي الصوديوم)، ولسوء الحظ كل هذه المكونات تحتوي على الصوديوم.

أغذية محفوظة
أغذية محفوظة

 

أكل معلب
أكل معلب

 

 

معلبات
معلبات

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة