روايات البوكر.. "سماء" رواية يرويها طفل عن التنمر والعنف فى المدرسة

الأحد، 13 مارس 2022 08:00 ص
روايات البوكر.. "سماء" رواية يرويها طفل عن التنمر والعنف فى المدرسة رواية سماء
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سماء رواية للكاتبة ميكو كاواكامى، انضمت إلى سلسلة روايات البوكر، بعدما وصلت إلى القائمة الطويلة، فى جائزة البوكر الدولية للرواية المترجمة، فى دورتها لعام 2022، بعدما نقلها إلى اللغة الإنجليزية المترجم صموئيل بيت ديفيد بويد.

تدور أحداث رواية "سماء" من خلال عين طفل، يبلغ من العمر 14 عامًا، وتتناول التنمر المستمر بشكل مؤرق، وعن التهديد بالعنف الذي يمكن أن يطارد سنوات مراهقتنا.

Heaven Written by Mieko Kawakami
Heaven Written by Mieko Kawakami

 

فبدلا من المقاومة، يعاني الصبي من التنمر ومعه زميلته الوحيدة في الفصل، والتى تعد منبوذة مثله، فيفترسها المتنمرون، ويجتمعون سرا من أجل التتمر عليهم بشكل قاسى.

وفى مجتمع يفضل الأقوياء على الضعفاء، تقف رواية "سماء" للكاتبة ميكو كاواكامى، بأسلوبها البسيط لتتساءل عن مصير الودعاء، وإلى المدى الذي سيذهب إليه حتى الأطفال في قسوتهم المكتسبة، بفعل ما يتعرضون له.

جائزة البوكر الدولية للرواية المترجمة روايات القائمة الطويلة لعام 2022
جائزة البوكر الدولية للرواية المترجمة روايات القائمة الطويلة لعام 2022

 

ميوكو كواكامى، موسيقية، شاعرة، ومغنية، وكاتبة وروائية يابانية. درست في جامعة نيهون، وولدت فى  29 أغسطس 1976، وبدأت مسيرتها الأدبية فى عام 2006، مع صدور أول ديوان شعرى لها، وفى العالم التالى صدرت أول رواية لها.

Mieko Kawakami
Mieko Kawakami

 

ومع استكمال مسيرتها، تصدرت روايتها "الصدور والبيض" قائمة الأكثر مبيعا، بل وانضمت إلى كتاب نيويورك تايمز، وصارت روايتها أيضا واحد من أفضل 10 كتب لعام 2020 في مجلة تايم. وتعرف كتاباتها بصفاتها الشعرية ورؤيته في الجسد الأنثوي والأسئلة الأخلاقية ومعضلات المجتمع الحديث.

 

أيضا ترجمت أعمالها إلى العديد من اللغات وهي متوفرة في جميع أنحاء العالم. حصلت على العديد من الجوائز الأدبية المرموقة في اليابان عن عملها، بما في ذلك جائزة أكوتاغاوا، وجائزة تانيزاكى، وجائزة موراساكي شيكيبو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة