روايات البوكر.. رواية "الجنة" عن إغواء الجارة والمخدرات والمجتمع المكسيكى

السبت، 12 مارس 2022 09:00 ص
روايات البوكر.. رواية "الجنة" عن إغواء الجارة والمخدرات والمجتمع المكسيكى رواية الجنة للكاتبة المكسيكية فرناندا ميلكور
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجنة.. رواية للكاتبة المكسيكية فرناندا ميلكور، انضمت إلى سلسلة روايات البوكر، بعدما وصلت إلى القائمة الطويلة، فى جائزة البوكر الدولية للرواية المترجمة، فى دورتها لعام 2022، فى نسختها المترجمة إلى اللغة الإنجليزية، عبر المترجمة صوفي هيوز.

 

أعضاء لجنة تحكيم جائزة البوكر للرواية الدولية، قالوا عن رواية "الجنة" أنها أشبه بالشعر الذى تقشعر له الأبدان، من قبل واحدة من أكثر الكتاب الجدد إثارة في المكسيك، وهي تستكشف الهشاشة المتفجرة للمجتمع المكسيكي.

رواية الجنة للكاتبة المكسيكية فرناندا ميلكور
رواية الجنة للكاتبة المكسيكية فرناندا ميلكور

 

تدور أحداث رواية "الجنة" داخل مجمع سكني فاخر، نتابع فيه مراهقان مختلفين تماما عن بعضها البعض من حيث البيئة والنشأة، فنرى فرانكو أندرادي، وحيدًا، يعاني من زيادة الوزن، ومدمنًا على مشاهدة الأفلام الإباحية، يتخيل بقلق شديد إغواء جارته، المرأة المتزوجة والأم الجذابة.

 

في هذه الأثناء، يحلم "بولو"، بستاني المجتمع المحلي، بترك وظيفته المرهقة والفرار من أمه المتعجرفة، ومن قريتهم التي تسيطر عليها المخدرات. نظرًا لأن كل منهما يواجه استحالة الحصول على ما يعتقد أنه يستحقه، ومن هنا يتابع القارئ محاولات فرانكو وبولو وهما ينفذان خططهما.

المكسيكية فرناندا ميلكور
المكسيكية فرناندا ميلكور

 

فرناندا ميلكور، كاتبة مكسيكية اشتهرت بروايتها بعنوان "موسم الأعاصير" التي فازت فيها بجائزة آنا سيغيرز لعام 2019، ووصلت من قبل إلى القائمة القصيرة فى جائزة البوكر للرواية الدولية لعام 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة