يخوت فى مرمى العقوبات بسبب الحرب الأوكرانية.. ألمانيا تصادر يختا بـ600 مليون دولار مملوكا لرجل أعمال روسى.. والسلطات الفرنسية تتحفظ على قلعة صديق بوتين المائية.. و5 تحف بحرية لمليارديرات روس تهرب إلى المالديف

الجمعة، 04 مارس 2022 05:00 ص
يخوت فى مرمى العقوبات بسبب الحرب الأوكرانية.. ألمانيا تصادر يختا بـ600 مليون دولار مملوكا لرجل أعمال روسى.. والسلطات الفرنسية تتحفظ على قلعة صديق بوتين المائية.. و5 تحف بحرية لمليارديرات روس تهرب إلى المالديف يخوت فى مرمى العقوبات بسبب الحرب الأوكرانية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صادرت السلطات الألمانية يخت رجل الأعمال الروسي عليشير عثمانوف، الذي يقدر سعره بنحو 600 مليون دولار، وفقا لمجلة فوربس، وأوضحت المجلة أن سلطات هامبورج صادرت يخت "ديلبار" الذي يبلغ طوله 156 مترا، وكان الاتحاد الأوروبي أدرج عددا من المسؤولين ورجال الأعمال الروس في قائمة العقوبات، بمن فيهم عثمانوف.

 

يذكر أن عثمانوف أوزبكي الأصل، معروف باستثماراته في الاقتصاد الروسي وأعماله الخيرية، وإسهامه في الحفاظ على علاقات التحالف الروسية الأوزبكية.

 

اليخت جزء من ثروة عثمانوف المقدرة بمليارات الدولارات ، والتي تشمل حصصًا في خام الحديد والصلب العملاق Metalloinvest وشركة الإلكترونيات الاستهلاكية Xiaomi ، بالإضافة إلى مقتنيات أصغر في الاتصالات والتعدين والإعلام.

 

ووفقا للتقرير، اشترى عثمانوف Dilbar في عام 2016 مقابل 600 مليون دولار والتي صمم خصيصًا له على مدار 52 شهرًا، وتسميها الشركة "واحدة من أكثر اليخوت تعقيدًا وتحديًا على الإطلاق ، من حيث الأبعاد والتكنولوجيا." وهو أكبر يخت بمحرك في العالم من حيث الحمولة الإجمالية.

 

ألمانيا تصادر "يخت" قيمته 600 مليون دولار مملوك لرجل أعمال روسى

 

ويعد عثمانوف أحد أوائل المستثمرين في فيس بوك جنبًا إلى جنب مع الملياردير يوري ميلنر ، ويمتلك أيضًا أصولًا عقارية في الغرب ، تتراوح من عقارين في المملكة المتحدة ولندن، بقيمة إجمالية تبلغ 280 مليون دولار بالإضافة الى منازل فاخرة في ألمانيا ، سويسرا وموناكو.

 

وعلق عثمانوف على عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة عليه في بيان إلى الاتحاد الدولي للمبارزة حيث أعلن أيضًا تنحيه عن رئاسة الاتحاد، وكتب: "أعتقد أن مثل هذا القرار غير عادل ، والأسباب المستخدمة لتبرير العقوبات هي مجموعة من الادعاءات الكاذبة والتشهير التي تضر بشرفي وكرامتي وسمعتي التجارية. سأستخدم جميع الوسائل القانونية لحماية شرفي". والسمعة"

 

وفي فرنسا، قالت وزارة المالية الفرنسية في بيان ، الخميس ، إن باريس صادرت يختا يملكه الملياردير الروسي إيجور سيتشين.

 

ووفقا لشبكة سي ان ان، سيتشين هو الرئيس التنفيذي لشركة النفط الروسية العملاقة روسنفت، وفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على سيتشين في وقت سابق من هذا الأسبوع ، واصفا إياه بأنه أحد "أكثر مستشاري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ثقةً وأقربهم ، فضلاً عن كونه صديقًا شخصيًا".

 

وصل اليخت ، المسمى "Amore Vero" - أو "الحب الحقيقي" باللغة الإيطالية - إلى ميناء La Ciotat الفرنسي على البحر المتوسط ​​في يناير، وكان من المقرر أن يغادر الميناء في 1 أبريل.

 

وقال وزير المالية الفرنسي برونو لو مير في تغريدة علي حسابه بموقع تويتر: "شكرا لضباط الجمارك الفرنسيين الذين يطبقون عقوبات الاتحاد الأوروبي على المقربين من الحكومة الروسية".

 

كان سيتشين نائب رئيس وزراء روسيا من عام 2008 حتى عام 2012، وقال الاتحاد الأوروبي إن صلاته ببوتين "طويلة وعميقة" ، حيث يحافظ الرجلان على اتصال يومي.

 

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أعلن لو مير أن فرنسا شكلت فريق عمل لاستكمال إحصاء للأصول المالية والسلع الكمالية المملوكة لشخصيات روسية استهدفتها عقوبات الاتحاد الأوروبي.

 

على الجانب الاخر أظهرت بيانات تتبع السفن ، أن ما لا يقل عن خمسة يخوت عملاقة مملوكة لمليارديرات روس كانت ترسو أو تبحر يوم الأربعاء في جزر المالديف في المحيط الهندي التي ليس لديها معاهدة لتسليم المجرمين مع الولايات المتحدة.

 

يأتي وصول السفن قبالة سواحل سريلانكا في أعقاب فرض عقوبات غربية صارمة على روسيا ردا على غزوها لأوكرانيا في 24 فبراير.

 

وفي وقت سابق ، رسا يخت كليو الفخم ، المملوك لأوليج ديريباسكا ، مؤسس عملاق الألمنيوم روسال ، الذي أدرجته الولايات المتحدة على عقوبات عام 2018 ، قبالة العاصمة مالي يوم الأربعاء، ووصلت السفينة تايتان ، المملوكة لألكسندر أبراموف ، الشريك المؤسس لمنتج الصلب إيفراز ، في 28 فبراير.

 

وأظهرت البيانات أن ثلاث يخوت أخرى يملكها مليارديرات روس شوهدت تبحر في مياه جزر المالديف يوم الأربعاء، وهي يخت نيرفانا الذي يبلغ طوله 88 قدم المملوكة لأغنى رجل في روسيا فلاديمير بوتانين. وشوهدت معظم السفن آخر مرة راسية في موانئ الشرق الأوسط في وقت سابق من العام.

 

وفي نفس السياق، دخلت العمليات العسكرية الروسية فى الأراضى الأوكرانية يومها الثامن، بالإعلان عن السيطرة على مدينة خيرسون الأوكرانية بشكل كامل من جانب القوات الروسية التى بدأت زحفها فى الشرق الأوكرانى 24 فبراير، معلنة أن عملياتها تأتى لحماية المدنيين فى إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتسك ولوجانسك واللتين اعترفت موسكو الشهر الماضى باستقلاليهما.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة