شاهد بيع أسماك الجملة فى سوق السمك بالإسماعيلية.. لايف وصور

الجمعة، 11 مارس 2022 10:32 ص
شاهد بيع أسماك الجملة فى سوق السمك بالإسماعيلية.. لايف وصور سوق السمك
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تلفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا من سوق الأسماك الجديد المتطور بطريق عبد المنعم عمارة السياحى بالإسماعيلية، خلال عملية بيع الأسماك الجملة لتجار التجزئة، وهو السوق الذى يبدأ عقب صلاة الفجر، كل يوم فى محالات خلف السوق الجديد، الذى تم افتتاحه منذ أيام واتنقل له البائعين من المحطة الجديدة.

كانت قد نجحت الأجهزة التنفيذية بالإسماعيلية بإزالة "الفروشات" المتواجدة بسوق السمك القديم فى شارع الجيش بمنطقة المحطة الجديدة بحى أول الإسماعيلية، بعد 40 عامًا من الإشغالات فى هذا الشارع، تمهيدًا لنقله للسوق الجديد بطريق البلاجات، وفتح الشارع وتطويره وإعادة رصفة واستخدامه كمحور مرورى أمام السيارات، بالتنسيق مع مديرية أمن الإسماعيلية.

ويعد سوق السمك النموذجى بالإسماعيلية، هو نقلة حضارية وإضافة إلى مجمل الإنجازات التى حظيت بها محافظة الإسماعيلية خلال الآونة الأخيرة، وهو أحد سلاسل الأسواق الحضارية التى تقيمها المحافظة لخدمة شريحة كبيرة من المواطنين دون الإخلال بالاشتراطات البيئية.

ويقام السوق النموذجى الجديد للأسماك على مساحة تبلغ 12350 م2، حيث أقيم مبنى السوق على دورين ويضم 180فرش للسمك (حلقة السمك) بمنتصف المبني، و22 محل بيع جملة للأسماك و16 مطعم و8 شوايات بالإضافة إلى وحدة انتاج ومنفذ بيع للثلج ووحدة إنتاج وبيع عبوات وصناديق الفوم ووحدة لتجميع وفرم مخلفات الأسماك لاستغلالها، بالإضافة إلى منطقة إدارة ومصلى وحمامات عامة، كما تم تجهيز ساحة انتظار جانبية وخلفية للسوق الجديد تتسع لـ 90 سيارة لمرتادى السوق من أبناء المحافظة أو من زوارها. 

ويراعى المكان الجديد للسوق الاشتراطات البيئية والصحية والتى تعد فى صالح المواطنين والتجار على حد سواء.

وأقيم سوق السمك الحضارى الجديد، وتم تنفيذ بعد أن تعددت المطالب من أهالى الإسماعيلية بضرورة نقل سوق السمك المقام بوسط مدينة الإسماعيلية منذ الثمانينات بسبب عشوائية التنظيم والطفح المستمر لشبكة الصرف الصحى مما يؤثر على الصحة العامة للمواطنين بالإضافة إلى انتشار القمامة وزحام الباعة فى الطرقات الضيقة لعدم التنظيم وتفاوت أسعار الأسماك بين سوق السمك القديم والسوق العشوائى بطريق عبد المنعم عمارة خاصة أن البائعين فى السوق العشوائى لا يخضعون لأى رقابة ولا يلتزمون بدفع الرسوم المستحقة للدولة مما يجعلهم يتحكمون فى حركة البيع والشراء.

ووقع الاختبار على مكان إقامة سوق سمك حضارى على منطقة بحيرة الصيادين بأول طريق عمارة السياحى ذلك الموقع الاستراتيجى الذى يقع مباشرة على بحيرة التمساح ويعمل أهالى المنطقة بمهنة الصيد والأنشطة الملحقة بها مثل غزل شباك الصيد وصناعة المراكب الصغيرة وإعداد وجبات الأسماك كما ينتشر بطول هذا الطريق السياحى مجموعة من المطاعم والشواطئ والأندية.

ويقع السوق الجديد على البحيرة مباشرة، وبه مجموعة من المحلات والمطاعم والكافيهات ومكانا للبيع بالجملة، وتم إلغاء السوق القديم بشارع الجيش وتم ضم تجار الأسماك الموجودين فى طريق البلاجات وكوبرى حفنى وتوفير أماكن لهم داخل السوق الجديد.

ويأتى الهدف من إقامة سوق الأسماك المتطور الجديد هو الاستفادة من الطبيعة السياحية للمنطقة التى تطل على بحيرة الصيادين وبحيرة التمساح وتوفير فرص عمل للشباب من خلال المشروعات التى سوف تتم بمنطقة بحيرة الصيادين، علاوة على إعادة تجميل وتطوير المنطقة لتصبح مدخلًا حضاريًا للإسماعيلية من الاتجاه الجنوبي.

وقالت محافظة الإسماعيلية، إنه فى إطار حرص الدولة على صحة المواطنين وتوفير بيئة نظيفة لهم، وتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بتوفير حياة كريمة للمواطنين، من خلال نقل الأسواق المتواجدة داخل المناطق والأحياء السكنية، إلى خارج الكتلة السكنية، وخاصة بعد توفير بديل مناسب لها ومطابق للمواصفات والمعايير البيئية والمظهر الحضاري.

 

السوق الجديد
السوق الجديد

 

السوق
السوق

 

بيع الاسماك
بيع الاسماك

 

سوق الأسماك بالإسماعيلية
سوق الأسماك بالإسماعيلية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة