ريو دى جانيرو أول مدينة برازيلية تخلع الكمامة بعد انخفاض أعداد مصابى كورونا

الجمعة، 11 مارس 2022 03:21 م
ريو دى جانيرو أول مدينة برازيلية تخلع الكمامة بعد انخفاض أعداد مصابى كورونا مهرجان ريو دى جانيرو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن إدواردو بايس، عمدة ريو دى جانيرو، أكبر مدينة برازيلية أنه تم التخلص من القيود الرئيسية المفروضة للتعامل مع وباء كورونا، مما يجعل ريو دى جانيرو، لتعتبر أول عاصمة برازيلية تخلع الكمامة فى البلاد، حسبما قالت صحيفة "التيمبو" التشيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن ريو دى جانيرو تلغى إلزامية ارتداء الكمامة، وترفع أيضا إلزامية تقديم شهادة التطعيم ضد كورونا لدخول مساحات مثل دور السينما والمعالم السياحية، كانت المدينة الأكثر رمزية فى البرازيل قد أعلنت بالفعل فى أكتوبر الماضى عن انتهاء الاستخدام الإلزامى للأقنعة فى الأماكن المفتوحة، ومددت الإصدار إلى البيئات المغلقة، كما أن المدينة تستعد فى الوقت الحالى للاحتفال بكرنفال ريو دى جانيرو بعد عامين من الغاءه بسبب كورونا.

وأعلن بايس بعد اجتماع لهيئة العلماء والمتخصصين التى تقدم المشورة لمكتب العمدة بشأن الإجراءات التزامًا بقرار اللجنة العلمية. للقيام به فى مواجهة الوباء.

وأضاف: "ومع الجهود المبذولة لتطعيم كل من يمكنه تلقى الجرعة المنشطة، سننهى أيضًا فى غضون ثلاثة أسابيع شرط جواز السفر (شهادة التطعيم)".

أوضح وزير الصحة بالبلدية، دانيال سورانز، فى مؤتمر صحفى أن اللجنة العلمية أوصت بأن القناع يجب أن يستمر فقط للمهنيين الصحيين والمدارس، وكذلك للأشخاص المصابين بأمراض عالية الخطورة، وغير الملقحين والمصابين. أعراض الانفلونزا.

وقال سورانز "لدينا أقل معدل انتقال كورونا منذ بداية الجائحة، 0.3 فقط (ثلاث إصابات جديدة لكل عشرة مصابين) وإيجابية (النسبة المئوية للتشخيصات الإيجابية فى اختبارات كوفيد) أقل من 3، 9%، مع تخفيض تدريجى خلال الأسابيع القليلة الماضية، قال سورانز.

وأشار إلى أن أقل من 1% من المحتجزين حاليًا فى المدينة يعالجون من مرض كوفيد وأن منظمة الصحة العالمية (WHO) نفسها تعتبر أنه يمكن اعتبار حالة الطوارئ تحت السيطرة عندما تكون النسبة المئوية للحالات الإيجابية أقل من 5% من إجمالى الحالات.

وأضاف أن استراتيجية حظر دخول السائحين دون لقاح إلى أكثر المدن السياحية فى البرازيل ساعدت أيضًا فى السيطرة على الوباء فى ريو دى جانيرو.

يأتى رفع الإجراءات الرئيسية لوقف فيروس كورونا فى ريو فى وقت تراكمت فيه البرازيل أكثر من 652 ألف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا من بين ما يقرب من 30 مليون حالة إيجابية، مما يجعلها الدولة الثانية من حيث عدد الضحايا والثالثة من حيث الإصابات. والهند.

لكن فى الأسابيع الأخيرة، انخفضت الأرقام بشكل حاد فى جميع أنحاء البلاد. انخفض متوسط ​​عدد الإصابات فى أسبوع فى البرازيل من حوالى 190 ألفًا يوميًا فى 3 فبراير إلى 40130 يوميًا هذا الأحد، وهو أدنى مستوى له منذ 11 يناير، وانخفض متوسط ​​عدد الوفيات من 951 يوميًا فى 11 فبراير إلى 430 يوميًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة