اللحظات الأولى للانهيار الأرضى المدمر فى ريو دى جانيرو.. فيديو وصور

الجمعة، 18 فبراير 2022 11:46 ص
اللحظات الأولى للانهيار الأرضى المدمر فى ريو دى جانيرو.. فيديو وصور اثار الانهيار الارضى
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وثق مقطع فيديو اللحظة المروعة التى دمر فيها انهيار أرضى ناجم عن هطول الأمطار في ريو دي جانيرو العديد من المنازل، كما تسبب فى مصرع أكثر من 117 شخصا.

تُظهر اللقطات حطام يتدفق من على قمة تل ويقضي على العديد من المساكن بعد هطول الأمطار التي غمرت المنطقة، وقُتل ما لا يقل عن 117 من السكان، ويعد هذا الانهيار هو الأسوأ منذ ما يقرب من قرن، فيما لايزال حوالي 134 شخصًا في عداد المفقودين حتى أمس الخميس، بينما يساعد ما يقرب من 500 من رجال الإطفاء في البحث عن المفقودين، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وقالت السلطات البرازيلية، إن 65 من القتلى من الإناث، وأصغر ضحية هى فتاة تعرف باسم هيلينا، كانت تحتفل بعيد ميلادها الثاني قبل الانهيار الأرضي المميت.

وأغرقت الأمطار الشوارع وجرفت السيارات والحافلات وتركت جروحًا واسعة بمئات الأمتار على سفوح الجبال بالمنطقة، فيما قال حاكم ريو دي جانيرو، كلاوديو كاسترو، للصحفيين: "لقد كان أسوأ هطول للأمطار منذ عام 1932، لقد كانت أمطار غير عادية للغاية."

المنازل مدمرة
المنازل مدمرة
 
الحفر
الحفر
 
قدرت حكومة مدينة بتروبوليس أن ما لا يقل عن 80 منزلاً تم وضعها حول Morro da Oficina (Oficina Hill) قد دمرت بالكامل بسبب الانهيار الطيني.

اضطر أكثر من 420 شخصًا إلى ترك منازلهم في جميع أنحاء البلدية المعروفة باسم "المدينة الإمبراطورية" لكونها وجهة العطلة الصيفية للعائلة المالكة البرازيلية في القرن التاسع عشر.

البحث عن ناجين
البحث عن ناجين
 
صورة للمنطقة بعد الانهيار
صورة للمنطقة بعد الانهيار
 
الانهيار
الانهيار
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة