أكرم القصاص - علا الشافعي

أمطار خفيفة على مطروح ودرجات الحرارة تنخفض لـ 14 مئوية.. فيديو لايف

الجمعة، 11 مارس 2022 02:57 م
أمطار خفيفة على مطروح ودرجات الحرارة تنخفض لـ 14 مئوية.. فيديو لايف أمطار وانخفاض الحرارة على مطروح
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثًا مباشرًا، لسقوط الأمطار الخفيفة، بشكل متقطع، اليوم الجمعة، مصحوبة بإنخفاض في درجات الحرارة لـ 14 درجة مئوية، على مناطق متفرقة بمحافظة مطروح والساحل الشمالي، مع انتشار الغيوم والسُحب الكثيفة، على كافة الأنحاء، ووجود فرص لسقوط الأمطار على مناطق أخرى. وشهدت مدينة مرسى مطروح، سقوطا للأمطار الخفيفة، وكذلك مدينة العلمين في الساحل الشمالي، في حين لم تشهد مناطق أخرى سقوطا للأمطار، مع انخفاض درجات الحرارة، وزيادة الشعور بالبرد في ظل وجود نشاط خفيف للرياح، على كافة الأنحاء.

ورصدت عدسة اليوم السابع، سقوط الأمطار وانتشار الغيوم واحتجاب الشمس خلف السُحب، في إطار موجة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد منذ 3 أيام، وساهمت الأمطار في ري محاصيل القمح والشعير في بعض المناطق، ولم تؤثر حالة الطقس، على حركة المواطنين بالشوارع، والسفر والتنقلات على الطرق السريعة.

وكان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قد أعلن عن رفع حالة الاستعداد في جميع القطاعات، استعداداً لموسم سقوط الأمطار الشتوية، ومراجعة وتطهير مخرات السيول وشنايش وبالوعات شبكة صرف مياه الأمطار، بشوارع مدينة مرسى مطروح، وتشكيل غرف عمليات بمجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات، لسرعة التصرف ومواجهة آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من المناطق المختلفة أولا بأول، بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجالس المدن.

يذكر أن أهالي مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار الغزيرة، لملء الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط من الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة