"روس كوسموس" تعلن عن تشكيل مجموعة من أقمار الاتصالات فى أسرع وقت

الخميس، 10 مارس 2022 08:00 م
"روس كوسموس" تعلن عن تشكيل مجموعة من أقمار الاتصالات فى أسرع وقت أقمار صناعية- أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مدير عام مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية، دميتري روجوزين، أن مؤسسته تضمن إنشاء مجموعات كبيرة من الأقمار الصناعية الوطنية للاتصالات والرصد والرادارات الفضائية في أسرع وقت.
 
 ووفقا لما ذكره موقع "RT"، فإنه الأمر الذي سيضمن إرضاء كل احتياجات الاقتصاد والقطاع الدفاعي الوطنيين.  وبحسب روجوزين،  يجب وقف شراء الصور الفوتوجرافية الفضائية الأجنبية، بما في ذلك  صور استشعار الأرض عن بعد  لدى مشغلي الأقمار الصناعية الأجانب.
 
وقال إن الحكومة كانت توظف على مر أعوام أموالا باهظة لشراء تلك الصور الفضائية وأضعفت بذلك إمكانات شركة  "تيرا تيخ" الوطنية المشغّلة للاتصالات الوطنية.
 
يذكر أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن كان قد أعلن في وقت سابق أن العقوبات الأمريكية بشكل خاص والعقوبات الغربية بشكل عام ستوجه ضربة إلى قطاع التقنيات العالية الروسية وبرنامجها الفضائي. وبحسب بايدن فإن العقوبات ستوقف نصف الاستيراد الروسي للتكنولوجيات العالية وتمنع روسيا من تطوير قواتها المسلحة.
 
أما الاتحاد الأوروبي ففرض عقوبات على مركز" "بروجريس" الفضائي الروسي وفصل تلسكوبا ألمانيا عن مختبر "سبيكتر " الفضائي الروسي. بينما رفضت روسيا إطلاق أقمار "وان ويب" الفضائية البريطانية بواسطة الصواريخ الفضائية الروسية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة