SpaceX تطلق بنجاح 47 قمراً صناعياً من Starlink إلى مدار منخفض

السبت، 05 مارس 2022 06:00 م
SpaceX تطلق بنجاح 47 قمراً صناعياً من Starlink إلى مدار منخفض Starlink
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت شركة رحلات الفضاء SpaceX بنجاح 47 قمراً صناعياً من Starlink، حيث انطلقت مهمة Starlink 4-9 في الساعة 9.25 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (6.25 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ) في 3 مارس من قاعدة 39A في مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا وكانت هي التاسعة لـ SpaceX من بين 52 عملية إطلاق مخطط لها هذا العام ، وفقًا لما ذكرته TechCrunch.
 
وأكملت البعثة ، التي نفذتها طائرة فالكون 9 المعززة "B1060" ، 11 رحلة منذ إطلاقها لأول مرة في يونيو 2020، وانضم الآن 47 قمرًا صناعيًا من Starlink إلى أكثر من 2000 ساتل آخر في كوكبة الجيل الأول للبرنامج التي تدور حول الأرض ، مما يوفر إنترنت عالي السرعة وزمن انتقال منخفض عبر العالم ، حتى في المناطق النائية.
 
وتمت الموافقة حاليًا على Starlink لتوسيع مجموعتها إلى 12000 قمر صناعي ، على الرغم من أن SpaceX قد تقدمت بطلب لإطلاق 30000 قمر إضافي ، وفقًا للتقرير، وكان إطلاق يوم الخميس هو مهمة Starlink السادسة لهذا العام بالفعل لـ SpaceX. كل عمليات الإطلاق كانت ناجحة.
 
ولكن خلال المهمة الثالثة ، التي أجريت في 3 فبراير ، من بين 49 قمرا صناعيا من Starlink ، فشل 38 في الوصول إلى مدارهم المقصود بسبب عاصفة مغنطيسية أرضية ، حيث احتترقت عندما دخلت الغلاف الجوي للأرض مرة أخرى، وقال التقرير إن إطلاق Starlink القادم لـ SpaceX من المقرر في 8 مارس من مجمع إطلاق 40 محطة كيب كانافيرال للقوة الفضائية (CCSFS).
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة