عشان تستاهل تحس باهتمامهم.. اتيكيت احتفال الأبناء والأحفاد بعيد الأم

الخميس، 10 مارس 2022 06:00 م
عشان تستاهل تحس باهتمامهم.. اتيكيت احتفال الأبناء والأحفاد بعيد الأم عيد الأم
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستغل الأبناء يوم عيد الأم لإثبات مدى حبهم لها من خلال زيارتها وشراء الهدايا المميزة سواء عطور أو قطع ملابس أو حتى أجهزة كهربائية، ولكن بعض الأبناء يرتكبون أفعال تثير غضب الأم وتجعلها تشعر بعدم اهتمامهم بها، ولتجنب هذا، نستعرض في هذا التقرير، اتيكيت احتفال الأبناء بعيد الأم، وفقاً لما ذكرته خبيرة فن الإتيكيت هالة العزب، من خلال حديثها مع "اليوم السابع".

 

اتيكيت احتفال الأبناء بعيد الأم:
 

نصحت بضرورة أن يجرى الأبناء مكالمة هاتفية للأم لتهنئتها بالعيد، مع ضرورة الاتفاق على موعد لزيارتها وإعطاء الهدايا لها، ومساعدتها في الأعمال المنزلية واصطحاب بعض وجبات الطعام المفضلة للأم وتتوافق مع صحتها .

 

 اتيكيت الحضور الجماعي في عيد الأم:
 

يفضل أن يتفق الأبناء على الذهاب لمنزل الأم في نفس الوقت، حيث يساعد ذلك على جعل الأم تشعر بالسعادة واهتمام أبنائها بها، ونصحت خبيرة الإتيكيت بضرورة التحدث معها عن الذكريات الجميلة وتجنب الخوض في أي ذكريات تعيسة، مع تجنب الأبناء مساعدة أطفالهم في مذاكرة الدروس خلال الزيارة.

 

اتيكيت إعطاء هدية عيد الأم
 

لابد أن تكون الهدية مناسبة لميول واهتمامات الأم وتكون مغلفة بشكل أنيق،  ويفضل أن تكون عبارة عن أشياء تصلح للاستخدام الشخصى .

 

اتيكيت تقديم الأطفال للهدية:
 

يفضل أن يقدم الأحفاد لجدتهم هدية عيد الأم، حيث يجعلها ذلك تشعر بالسعادة، حتى وإن كانت هدية بسيطة ويجب على الطفل أن يقدم الهدية وهو مبتسم ويحملها بيديه .

 

اتيكيت استلام الهدية:
 

يفضل أن يقدم الأبناء الهدية لأمهاتهم وهم مبتسمون، حيث يساعد ذلك على بعث شعور طيب للأم كما لا يصح أن يبادر أحدهم ويفتح الهدية أمام الجميع، حتى لا يشعر أحد بالإحراج في حالة إذا كان اشترى أحدهم هدية رخيصة الثمن، ويفضل في اليوم التالى من الاحتفال، أن تجرى الأم مكالمة هاتفية على الأبناء لتوجه لهم الشكر لزيارتهم لها وعلى هدايهم.

 

اتيكيت الاحتفال بعيد الأم في حالة سفر الأبناء للخارج:
 

إذا كان أحد الأبناء مسافراً يمكنه إجراء مكالمة فيديو لمشاركة أشقائه فى بعيد الأم وأيضًا يمكن للابن أن يرسل هدية عن طريق إحدى شركات الشحن أو إرسال مبلغ مالي مع مراعاة أن يصل قبل الاحتفال بعيد الأم.

 

اتيكيت الاحتفال بعيد الأم في حالة حضور الأب:
 

ومن الأصول ألا ينسى الأبناء الأب في هذا اليوم ويحاولون تقديم هدية له، حتى يشعر بالسعادة وباهتمامهم به.

 

اتيكيت استخدام الموبايل في عيد الأم:
 

لا يفضل استخدام الهاتف أو مواقع التواصل الاجتماعى عند التجمع في بيت الأم، والإلتزام فقط بالجلوس مع الأم والحصول على صور تذكارية ولا يفضل نشرها على السوشيال ميديا إلا بعد استئذان الجميع.

 

الاحتفال بعيد الأم
الاحتفال بعيد الأم
إتيكيت  الاحتفال بعيد الأم داخل التجمعات الأسرية
إتيكيت الاحتفال بعيد الأم 
إتيكيت الاحتفال بعيد الأم
إتيكيت الاحتفال بعيد الأم

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة