أكرم القصاص - علا الشافعي

القرى"المنسية"تتطور.. منشية أسوان على موعد مع التنمية.."حياة كريمة" تغير واقع 21 قرية بكوم أمبو.. الأهالى: الخدمات كانت قاصرة على المدينة فقط.. الدولة شيدت المدارس والمستشفيات وإنجازات الرئيس غير مسبوقة.. صور

الثلاثاء، 01 مارس 2022 04:00 م
القرى"المنسية"تتطور.. منشية أسوان على موعد مع التنمية.."حياة كريمة" تغير واقع 21 قرية بكوم أمبو.. الأهالى: الخدمات كانت قاصرة على المدينة فقط.. الدولة شيدت المدارس والمستشفيات وإنجازات الرئيس غير مسبوقة.. صور حياة كريمة بالمنشية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"من ظلام التهميش إلى أنوار التنمية".. هكذا يمكن وصف قرى المنشية الـ21 التابعة للوحدة المحلية لمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، بعد أن طالتها يد الإهمال لفترة كبيرة حتى جاءت المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة" لتحدث نقلة تنموية كبيرة فى المكان،  واتحدث أهالى قرى المنشية لـ"اليوم السابع" عما يحدث من تطوير وبنية تحتية.

وجه أحمد محمد عبد المجيد، من أهالى القرية، الشكر لرئيس الجمهورية على ما يحدث من إنجاز خلال الفترة الحالية وما قبلها، معلقاً: "ما يحدث من انجازات على يد الرئيس منذ توليه المسئولية لم يسبقه أحد"، كما تحدث عن فترة المعاناة التى كان يعانيها أهالى القرية فى الحصول على الخدمات قبل دخول المبادرة الرئاسية، وقال إنهم كانوا يضطرون للذهاب إلى مدينة كوم أمبو لاستخراج الأوراق الثبوتية من السجل المدنى وسط زحام قد يستغرق الذهاب أكثر من مرة للمكان، ولكن مع "حياة كريمة" يتم توفير سجل مدنى مستقل لأهالى القرية، وهكذا الحال بالنسبة للشهر العقارى وغيرها من الخدمات.

وتابع أحمد محمد عبد المجيد، أن يد التنمية طالت العديد من الخدمات الأخرى منها بناء المدارس لأبناء القرية والقرى المجاورة، وكذلك الخدمات الصحية وبناء المستشفيات والطرق والكبارى بالإضافة إلى تبطين الترع، ومنها ترعة كلابشة التى تخدم المنشية بشكل رئيسى للمساعدة فى أعمال الزراعة.

وتحدث ركابى محمد أحمد، أحد أهالى مجلس قروى المنشية، عن المبادرة الرئاسية التى امتدت خدماتها لكل شيئ ومنها مجالات التعليم وبناء العديد من المدارس للمراحل التعليمية المختلفة، وكذلك مركز شباب القرية الذى كان مهجوراً من شدة الإهمال وقلة الخدمات الرياضية فيه، وغيرها من الخدمات التى غطت قرية المنشية، موجهاً الشكر للمسئولين على توفير هذه الخدمات التى كانت مقتصرة على المدينة فقط وليست القرى.

وفى المقابل، صرح محمود حسين، رئيس الوحدة المحلية لقرى المنشية بكوم أمبو بأسوان، بأن تعداد السكان فى المنشية يصل لنحو 40 ألف نسمة موزعين على 21 قرية فرعية ونجوع، هؤلاء المواطنين سيستفيدون من المبادرة الرئاسية بشكل كبير خاصة أن المشروعات الجارية على أرض القرية بمثابة "إعجاز وإنجاز" – على حد وصفه – لأنها تمت فى وقت قياسى وفى مختلف القطاعات سواء التعليم والصحة والشباب والرياضة والطرق والكبارى والزراعة وغيرها.

وأضاف، أن نسب التنفيذ عالية جداً خاصة فى المجمع الخدمى المجمع يقع على مساحة 420 متر مربع، ويضم العديد من المصالح الحكومية من شهر عقارى والتضامن الاجتماعى والسجل المدنى ومكتب بريد والوحدة المحلية.

ولفت إلى أن مجال التعليم يشمل: إنشاء مدرسة ثانوي عام بالمنشية الجديدة، وصيانة مدرسة مجمع المنشية الابتدائية بالمنشية الجديدة، وصيانة مدرسة المنشية الجديدة الابتدائية، وصيانة مدرسة المنشية قبلى الإعدادية بالمنشية الجديدة، وصيانة مدرسة أبو رواى، وصيانة مدرسة المنشية بحرى، وصيانة مدرسة الكمبيل، وصيانة مدرسة السلسلة بحرى الابتدائية، وصيانة مدرسة السلسلة المحطة الإعدادية، وصيانة مدرسة المنشية شرق الابتدائية.

وتابع، أن المشروعات شملت باقى القطاعات ومنها: إنشاء وحدة إسعاف بالسلسلة، وإحلال وتجديد مركز شباب السلسلة، و إحلال وتجديد مركز شباب المنشية، و كوبرى 7 بنات، و كوبرى الترعة، و كوبرى المنشية شرق، و إحلال وتجديد مركز شباب المنشية الجديدة، وإنشاء مجمع زراعى، و إحلال وتجديد الوحدة ة الصحية ضمن منظومة التأمين، و احلال وتجديد الوحدة الصحية ضمن منظومة التأمين.

ومن جانبه، أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن مبادرة حياة كريمة يتم تنفيذها داخل 35 قرية رئيسية و 109 قرية فرعية و 336 نجع وكفر وعزبة بإجمالى 859 مشروعا، وبتكلفة 14 مليار و423 مليون جنيه.

أعمال الإنشاء
أعمال الإنشاء

 

حياة كريمة
حياة كريمة

 

دورات المياه فى المركز التكنولوجى
دورات المياه فى المركز التكنولوجى

 

مجمع الخدمات
مجمع الخدمات

 

مجمع المصالح الحكومية
مجمع المصالح الحكومية

 

مدارس
مدارس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة