حياة كريمة بأسوان.. مشروعات غاز وكهرباء وإنشاء محطة مياه بقرية الإصرار

الأحد، 27 فبراير 2022 02:00 ص
حياة كريمة بأسوان.. مشروعات غاز وكهرباء وإنشاء محطة مياه بقرية الإصرار
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل المبادرة الرئاسية حياة كريمة (التطوير الشامل للريف المصرى)، تدشين العديد من المشروعات التنموية في مختلف قرى محافظة أسوان.

وتستمر مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى، فى تنفيذ مشروعات التنمية والتطوير بنسب مرتفعة.

وجاءت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإدراج جميع قرى محافظة أسوان وتسهم هذه المشروعات فى احداث نقلة نوعية فى مستوى الحياة فى قرى الريف بشكل يضاهى الحياة فى المدينة.

ويبلغ إجمالى المناطق التابعة للمبادرة 39 وحدة محلية قروية و115 قرى توابع و380 نجعا وكفرا وعزبة.

ولتنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقري وادي الصعايدة بمركز ادفو شمال محافظة أسوان عقد إبراهيم سليمانً رئيس مركز ومدينة ادفو اجتماعا تنسيقيا ضم كلا من رؤساء الوحدات المحلية القروية بالكلح غرب ووادى الصعايدة وشركة مياه الشرب والشركة المنفذة والمراقبة العامة ومندوبى هندسات الرى والصرف المغطى والكهرباء والطرق والاتصالات وممثلي مصنع سكر ادفو، وذلك للتنسيق لبدء الأعمال بمحطة شرب الإصرار بوادى الصعايدة والتى ستوفر مياه الشرب النقية من النيل إلى قرى وادى الصعايدة وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة.

جدير بالذكر أن هذه الاجتماعات الهدف منها إزالة أي معوقات والتنسيق ما بين كل الجهات لضمان عدم وجود أي تعارضات تعيق الأعمال كما تم توجيه الشركة المنفذة بمراعاة الانتهاء من أى أعمال قبل عملية الرصف بطريق وادى الصعايدة.

وفى إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة وبناء على توجيهات محافظ اسوان بتذليل العقبات أمام مشروع الغاز الطبيعى بمدينة ادفو وقرى حياة كريمة.

قام ابراهيم سليمان رئيس مركز ومدينة إدفو بعقد اجتماع مع قيادات شركه الغاز الطبيعى والمسؤولين في قطاعات الطرق والمياه للتنسيق على سرعة الانتهاء من بعض الشوارع العامة تمهيدا لرصفها وتسليمها للطرق للبدء فى أعمال الرصف.

وكان قد أمر اللواء اشرف عطية محافظ اسوان بتخصيص مبلغ 15 مليون جنيه لرصف شوارع بخطه عاجله بمدينه ادفو.

وفى إطار مبادرة رئيس الجمهورية حياه كريمه وتطوير الريف المصرى ومتابعه اشرف عطيه محافظ اسوان قام ابراهيم سليمان رئيس مركز ومدينة إدفو بعقد اجتماع مع الشركات المسئولة عن تنفيذ أعمال الكهرباء بمركز ادفو ضمن حياه كريمه بمبلغ 2 مليار جنيه وشركات الكهرباء والطرق ورؤساء القرى للوقوف على معوقات التنفيذ وبحث اعتراض بعض الأهالي والتعامل مع هذه المشكلات التى تعوق العمل وقد تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية بالانتقال على الطبيعة وعرض الموقف كاملا بما لا يتعارض مع تنفيذ حياة كريمة.

وتشهد القرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، تنفيذ العديد من المشروعات فى شتى المجالات على مستوى محافظة أسوان، حيث يسابق العاملون الزمن من أجل الانتهاء من كافة المشروعات فى فترة زمنية قصيرة.

واستمراراً لتنفيذ تكليفات اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان بالمتابعة المتواصلة وتقديم أوجه الدعم والمساندة لرفع مستويات الأداء ودعم الجهود المبذولة بمختلف الأنشطة والفعاليات والمشروعات الجارى تنفيذها بالقرى المستهدفة للمبادرة قام فريق لجنة حياة كريمة بالتنسيق والتعاون مع وفد منظمة برنامج الأغذية العالمى للبدء فى تركيب الشاشات التليفزيونية الذكية بالمجالس المحلية لقرى الرمادى قبلى ، ووادى الصعايدة، ووادى عبادى، بجانب قرية الطوناب بمركز ومدينة إدفو فى إطار البرنامج التدريبى لبروتوكول التعاون بين وزارة التنمية المحلية وبرنامج الأغذية العالمى من أجل تأهيل العاملين بالوحدات المحلية وتنمية قدراتهم ومهاراتهم للتعامل مع برامج وتطبيقات منظومة التحول الرقمى مما يساهم في سرعة إنجاز الأعمال والخدمات المقدمة للمواطنين.

ويواصل فريق لجنة حياة كريمة جولاته الميدانية لمتابعة نسب ومعدلات التنفيذ بالمشروعات الجارية ومنها مشروع إنشاء المجمع الزراعى ومجمع الخدمات بقرى الطوناب ووادى عبادى بمركز إدفو، بالإضافة إلى قرية الكفور بمركز كوم أمبو وتم التشديد علي فريق لجنة حياة كريمة على تكثيف الجهود من أجل الانتهاء من كافة المشروعات في مواعيدها المحددة ، كما وقام  فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان باستكمال الدورات التدريبية للتمكين الاقتصادي للمرأة والأسر الأولى بالرعاية بقرى المبادرة الرئاسية (حياة كريمة ) من خلال  عقد 10 دورات تدريبية ، بالإضافة إلى 3 جلسات توعية استهدفت 400 فتاة وسيدة داخل 10 وحدات قروية بمركز نصر النوبة، وتم رفع الوعى وتسليط الضوء على عدد من الموضوعات الهامة ومنها ريادة الأعمال والشمول المالى ، بالإضافة إلى زواج القاصرات ، وختان الإناث ، والتربية الإيجابية للأبناء ، علاوة على الصحة الإنجابية للمرأة .

المبادرة-الرئاسية-حياة-كريمة--(1)
 
المبادرة-الرئاسية-حياة-كريمة--(2)
 
المبادرة-الرئاسية-حياة-كريمة--(3)
 
المبادرة-الرئاسية-حياة-كريمة--(4)
 
المبادرة-الرئاسية-حياة-كريمة--(5)
 
المبادرة-الرئاسية-حياة-كريمة--(6)
 
حياة-كريمة-(1)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة