أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتنظيف فروة الرأس لشعر لامع خالي من القشرة

الأربعاء، 09 فبراير 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية لتنظيف فروة الرأس لشعر لامع خالي من القشرة تنظيف فروة الرأس
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحلم كل فتاة بالحصول على شعر ناعم مثل الحرير، خالى من المشاكل الشائعة مثل تساقط الشعر وقشرة الرأس والتجعد وغيرها، ولتحقيق ذلك يجب الحفاظ بقدر الإمكان على نظافة فروة الرأس من خلال استخدام وصفات طبيعية لتنظيف فروة الرأس والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "onlymyhealth".

 

وصفات طبيعية لتنظيف فروة الرأس: خل التفاح 

يساعد خل التفاح على إزالة آثار التراكم  الموجودة على فروة الرأس التي خلفتها منتجات تصفيف الشعر المختلفة، من خلال شطف الشعر بخل التفاح المخفف بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم المعتاد الذى يساعد على تفتيح مسام فروة الرأس ومنع مشاكل مثل قشرة الرأس بشكل طبيعي دون التخلص من الزيوت الطبيعية لفروة رأس، ثم غسل الشعر بالماء.

العسل لتنظيف فروة الرأس

يعمل العسل أيضاً على تنظيف وتغذية الشعر وحماية فروة الرأس من أى نوع من البكتيريا والالتهابات وبالتالي يساعد فى الحصول على فروة شعر نظيفة من خلال تخفيف بعض العسل بالماء المقطر ووضعه بالتساوي على فروة الرأس، وتركه لمدة 2-3 ساعات ثم شطف الشعر جيدًا.

جل الصبار لتنظيف فروة الرأس

يدخل جل الصبار فى العديد من منتجات الشعر والبشرة، وذلك لفوائده الصحية، كما يساعد فى الحصول على فروة رأس نظيفة ومنتعشة من خلال تحضير ورقة صبار وتقسيمها إلى نصفين، ثم فرك الورقة برفق على فروة الرأس وتركها لمدة ساعة تقريبًا، ثم غسل الشعر بالشامبو.

 

الليمون والخيار لتنظيف فروة الرأس
 

يساعد الليمون مع الخيار على تنظيف فروة الرأس والتخلص من مشاكل كثيرة مثل الجفاف وقشرة الرأس التي قد تسبب حكة في فروة الرأس من خلال عصر بعض الخيار بمساعدة عصارة الخلاط وإضافة بعض الليمون، ثم وضع الخليط على فروة الرأس وتركه لمدة ساعة، ثم غسل الشعر بالشامبو العادى للحصول على فروة رأس نظيفة ومنتعشة.

طرق طبيعية لتنظيف فروة الرأس
 تنظيف فروة الرأس
وصفات طبيعية لتنظيف فروة الرأس
تنظيف فروة الرأس
وصفات  لتنظيف فروة الرأس
شعر صحى 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة