العثور على هيكل عظمى لمحارب إيطالى ذراعه متصله بسكين بدلاً من يده المبتورة

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 05:30 م
العثور على هيكل عظمى لمحارب إيطالى ذراعه متصله بسكين بدلاً من يده المبتورة صورة الهيكل العظمى والسكين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر علماء الآثار على محارب إيطالي من العصور الوسطى عاش حياته بسكين متصلة بذراعه، بدلاً من يده المبتورة، وتم العثور على الهيكل العظمي المعني في مقبرة Longobard في شمال إيطاليا، والتي يعود تاريخها إلى حوالي القرنين السادس والثامن الميلادي. وتم دفن المئات من الهياكل العظمية هناك، بالإضافة إلى حصان مقطوع الرأس والعديد من الكلاب السلوقية، لكن هذا الهيكل العظمي بالذات يعد من أبرز الاكتشافات.

 

وكان الهيكل العظمى لرجل أكبر سنًا، يتراوح عمره بين 40 و 50 عامًا، وقد بُترت ذراعه اليمنى حول منتصف الساعد، وفقا لما ذكره موقع sciencealert.

 

وتوصل الباحثون، بقيادة عالمة الآثار إليانا ميكاريلي من جامعة سابينزا في روما ، إلى أن اليد قد أزيلت عن طريق الصدمة الشديدة، ولكن من المستحيل تحديد كيف ولماذا بالضبط.

 

وكتبوا في ورقتهم المنشورة في مجلة العلوم الأنثروبولوجية في عام 2018: "أحد الاحتمالات هو أن الطرف قد بُتر لأسباب طبية؛ ربما تم كسر الطرف الأمامي بسبب السقوط العرضي أو بسبب بعض الوسائل الأخرى، مما تسبب فى كسر غير قابل للشفاء".

 

"ومع ذلك ، نظرًا للثقافة الخاصة بالمحارب لشعب لونجوبارد ، فإن الخسارة بسبب القتال ممكنة أيضًا".

 

جميع مدافن الرجال الآخرين موجود معهم سكاكين في الموقع كانت أذرعهم وأسلحتهم موضوعة على جوانبهم. لكن ليس هذا الرجل، كانت ذراعه اليمنى مثنية عند الكوع ، وذراعه ممدودة على جذعه. كان بجانبه نصل السكين ، والمؤخرة محاذاة مع معصمه المبتور. أيضًا في موقع البتر ، عثر علماء الآثار على إبزيم على شكل حرف D ، ومواد عضوية متحللة - على الأرجح جلد.

 

المومياء والسكين
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة