أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف العربية تشيد بأداء الفراعنة: احنا مصر الرجولة معلش على البطولة

الإثنين، 07 فبراير 2022 11:10 ص
الصحف العربية تشيد بأداء الفراعنة: احنا مصر الرجولة معلش على البطولة منتخب مصر
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت الصحف العربية الصادرة صباح اليوم بأداء منتخب مصر البطولى، طوال مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية الـ 33، إلا أن الروح القتالية غلبت على أداء الأبطال.

وغاب التوفيق عن لاعبي المنتخب المصري في المباراة النهائية أمام السنغال، ليخسر الفراعنة بركلات الجزاء في النهائي للمرة الأولي.

وعاش لاعبو مصر أجواء البطولة بالأداء القتالي والحفاظ على الأمل، رغم الخسارة في المباراة الأولى أمام نيجريا، لكن تطور الأداء ووصل صلاح وزملاؤه إلى المباراة النهائية.

ولم يكن المنتخب المصري محظوظًا في النهائي، لكن الحلم الأكبر هو الفوز على السنغال في المباراتين الفاصلتين والتأهل إلي نهائيات كأس العالم 2022.

وعنونت صحيفة البيان الاماراتية ، منتخب مصر.. واقف يموت النخل والجبل لا تهزه الخسارة، وتابعت إذا كان المثل المشهور يقول يموت النخل واقفاً، دون بكاء أو صياح، فإن المنتخب العربي المصري خسر نهائي كأس أمم أفريقيا وهو شامخاً، مرفوع الرأس، ممشوق الهامة، دون حسرة أو صراخ.

 

1
 

وأوضحت الصحيفة الإماراتية ، وبصورة أكثر دقة فقد ربح "الفراعنة" ثلاثة "نهائيات" أمام ساحل العاج القوي، والمغرب المتماسك، والكاميرون المتسلح بالأرض والجمهور، مقابل خسارة في نهائي واحد، كان معظم المتابعين يدركون، حتى قبل انطلاق صافرة البداية، أن المهمة فيه صعبة، لأنهم واجهوا منتخباً أكثر استقراراً وتنظيماً داخل الملعب ويمتلك طموحاً ورغبة أكبر في تتويج تاريخي لم يسبق أن حققه من قبل.

فيما عنونت صحيفة اليوم السعودية، احنا مصر الرجولة معلش على البطولة، وقالت لقد قدم الفراعنة أداء قتاليا مميزا طوال البطولة غير أن الارهاق والاجهاد بسبب ضغط المباريات ولعب 4 نهائيات ممتدة لاوقات اضافية عاندت الفراعنة.

 

2

 

وتابعت ، منتخب مصر الافضل والاقوي خلال فعاليات البطولة ويعتبر منتخب الرجولة بسبب الروح والاداء القتالي.

 

فيما نشرت صحيفة الشرق الاوسط السعودية ، ركلات الترجيح تعاند مصر وتتوج السنغال باللقب الأفريقي للمرة الأولى في تاريخها، وقالت عاندت ركلات الترجيح المنتخب المصري وابتسمت لنظيره السنغالي (4-2) ليتوج الأخير بلقب كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه على ملعب «أوليمبي» في العاصمة الكاميرونية ياوندي في نهائي النسخة الثالثة والثلاثين.

9
 

وتابعت ، وبعد أن لعبت ركلات الترجيح دوراً رئيسياً في وصول مصر إلى النهائي بإطاحتها كوت ديفوار والكاميرون، وقفت السنغال أمامها هذه المرة وحرمتها من تعزيز رقمها القياسي في عدد الألقاب الأفريقية (7 مرات) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وأتمت حصل المنتخب السنغالي على خمسة ملايين دولار بزيادة 500 ألف دولار على ما حصل عليه بطل النسخة الماضية، بينما حصلت  مصر على 2.5 مليون دولار.

ومن المنتظر أن يتجدد اللقاء بين المنتخبين المصري والسنغالي في مباراتي ذهاب وإياب أواخر مارس المقبل في الدور الأخير من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة