أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نباتات يمكن زراعتها فى المنزل بأقل مجهود.. مش محتاجة رعاية زيادة

السبت، 05 فبراير 2022 09:00 ص
5 نباتات يمكن زراعتها فى المنزل بأقل مجهود.. مش محتاجة رعاية زيادة نباتات منزلية.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر النباتات من أهم مصادر تنقية الهواء بجانب البهجة التى تضفيها على المنزل، خاصة إن كانت مزروعة دخل المنزل، ومن المعروف أيضاً أن النباتات تساعد على إنتاج الأكسجين، كما أنها تساعد على التخلص من الغازات السامة، وعلى الرغم من تلك الفوائد إلا أن البعض يخشى من زراعتها فى المنزل خوفا من عدم القدرة على العناية بهم كما ينبغى، فيستعرض "اليوم السابع" مجموعة من النباتات التى يمكن زراعتها فى المنزل دون خوف وفقاً لموقع thespruce كما يلي:

 

زهرة ريكس بيجونيا rex begonia :

واحدة من النباتات التى ستغير وجهة نظرك عن النباتات المنزلية، حيث تتميز بلونها المميز وأوراقها المتماسكة، لا تحتاج هذه الزهره للضوء القوي والماء الوفير، وهذا ما يجعل المنزل بيئة مناسبة للعيش فيه بشكل أمن دون مجهود من أحد.

 

زهرة الأوركيد:

تمتاز الأوركيد بأنها زهرة تحب العيش في بيئة معتدلة، ويعتبر جو المنزل هو أفضل بيئة له، كما أن ألوانها تجلب طاقة الرزق والراحة للبيت ولمن حولها.

 

فيلوديندرون Philodendron:

تعتبر زهرة فيلوديندرون أو زهرة الحب نبات غير مكلفة ماديا، لكن عند شرائها يجب أن تكون الزرعة ذات اللون الأخضر الصريح،  وأن تكون صلبة بدرجة كافية.

 

مصنع العنكبوت Spider Plant:

"مصنع العنكبوت" أحد النباتات المتعارف عليها أنها مخصصة للزراعة بالمنزل، ويعتبر نبات العنكبوت نموذجًا شائعًا للنباتات المنزلية في السبعينيات من القرن الماضي، ويمكنك إحضار هذا المظهر القديم إلى منزلك، كما أنها لا تحتاج إلى الكثير من الماء، وتتكيف مع ظروف الإضاءة (بما في ذلك الإضاءة الاصطناعية) مثل أضاءة الاباجورات والمصابيح الكهربائية، ويمكن أن تساعد في ملء مساحات الزاوية التي يصعب تزيينها في منزلك.

 

نبات اليشم Jade Plant :

نبات اليشم هى نبتة صغير سهلة الزراعة فى المنزل، كما أنها تجلب الحظ والازدهار المهنى والعاطفى والصداقة وفقاً لعلم الطاقة.

نبات الأوركيد
نبات الأوركيد

 

نبات العنكبوت
نبات العنكبوت

 

 

نباتات المنزل
نباتات المنزل

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة