وزير النقل الإيطالى: فتح مواقع بناء السكك الحديدية وتطوير البلديات والأقاليم

الخميس، 03 فبراير 2022 12:45 م
وزير النقل الإيطالى: فتح مواقع بناء السكك الحديدية وتطوير البلديات والأقاليم وزير النقل الإيطالى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير البنية التحتية والنقل الإيطالي إنريكو جوفانيني، إن إعادة فتح مواقع العمل لإنشاء السكك الحديدية في البلديات والأقاليم، وذلك بعد الاستطلاع الذي أجري في اجتماع مجلس الوزراء حول الأهداف التي يتعين تحقيقها عام 2022.

وأضاف الوزير في مقابلة مع صحيفة "كورييري ديلّا سيرا" اليوم، الخميس: "لقد استعدينا  بالفعل في مجال تنفيذ الخطة الوطنية للتعافي والقدرة على الصمود (PNRR)، إذ تم الوقوف الأخير عن الوضع في ديسمبر الماضي، عندما تحققنا من تنفيذ الأهداف الـ51 المحددة لعام 2021".

وأضاف  الوزير المنتمي للتيار المستقل، أن "الآن، في عام 2022، افتتحت مرحلة جديدة، لأن العديد من المبادرات التي أطلقتها الوزارات يجب أن تترجم إلى مناقصات وإجراءات لا مركزية جزئيا"،موضحا  أن "المسح الذي أجري في الاجتماع، أظهر أننا نسير بشكل عام بما يتماشى والأهداف، لكن سيتم إجراء مسح لتقييم التدخلات التنظيمية الجديدة التي تهدف إلى مزيد من تبسيط الإجراءات وتسريعها".

وأوضح الوزير أنه "بعد المرحلة الأولى، وهي أكثر إجرائية، تركز المرحلة الثانية بشكل أكبر على بدء الاستثمارات، الأمر الذي يتطلب أيضًا رقابة مختلفة، تستهدف سلطات التعاقد بتركيز أكبر،  على سبيل المثال "قمنا بالنسبة لوزارتي، فى ديسمبر، الماضي بتوزيع 98٪ من 61.4 مليار خصصت لنا على السلطات المتعاقدة".

وسلط جوفانيني الضوء على أن "على الهيئات المتفذة  الآن، إطلاق سلسلة من المناقصات، مثل تلك الخاصة بشبكة السكك الحديدية الإيطالية لمشاريع السكك الحديدية، والبلديات لإعادة التطوير الحضري، وسلطات الموانئ لتحديث الموانئ، والنقل العام لشراء الحافلات والقطارات لتسهيل تنقل الركاب".

وخلص الوزير الى القول، إن "كثيرين يفعلون ذلك بالفعل، والبعض الآخر سيفعلونه قريبًا. ولهذا السبب قمنا بإنشاء هيئة مراقبة مفصلة ومستمرة فيما يتعلق بالجدول الزمني المتفق عليه مع المفوضية الأوروبية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة