غرامة 100 يورو.. إيطاليا تعاقب رافضى التطعيم لمن فوق 50 عاما

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 10:47 ص
غرامة 100 يورو.. إيطاليا تعاقب رافضى التطعيم لمن فوق 50 عاما لقاح كورونا - ارشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مصادر فى الحكومة الإيطالية أنه يتم فرض غرامات على من لم يتم تطعيمهم ضد فيروس كورونا  فوق سن 50 عاما  اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وفقا لصحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن  هذا الإجراء الذي تمت الموافقة عليه في يناير، والذي سيؤثر حسب التقديرات على مليون ونصف المليون شخص، سيتم تطبيقه بشكل عشوائي، مما يعني أن الغرامات ستتم بأخذ العينات وسيتم إخطارها من قبل وزارة المالية، على المؤشرات الواردة من وزارة الصحة.

وأوضحت الصحيفة، أن أولئك الذين يستطيعون إثبات أنهم لم يتم تطعيمهم لأسباب صحية أو لديهم أسباب قوية تمنعهم من التطعيم، فلابد أن يدفعوا الغرامة، والتي تبلغ 100 يورو، مشيرة إلى أن  الطبيعة الإلزامية للتطعيم لمن تزيد أعمارهم عن 50 عامًا دخلت حيز التنفيذ في 8 يناير، ولكن نظرًا لعدم وجود عقوبة، لم يهتم العديد من الاشخاص، لذلك لجأت الحكومة الايطالية إلى الغرامة، بالإضافة إلى ذلك، سيكون اللقاح إلزاميًا أيضًا لجميع الفئات العمرية، فى حالة موظفي الجامعة أو المدرسة.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه أيضا اعتبارًا من اليوم الثلاثاء تكون البطاقة الخضراء إلزامية لدخول المكاتب العامة ومكاتب البريد والبنوك وفي جميع الأنشطة التجارية ، حتى في المكتبات ، على الرغم من أن مالكي أو مديري هذه الأماكن ليسوا ملزمين بالتحكم في وثيقة.

من ناحية أخرى ، يتم استبعاد محلات السوبر ماركت والصيدليات ومحطات الوقود ومتاجر الحيوانات الأليفة ومراكز البصريات من بين أمور أخرى.

من ناحية أخرى، يتم السماح بدخول مواطنين من دول أخرى في الاتحاد الأوروبي (EU) حصريًا بجواز سفر  كورونا، وليس مع إضافة اختبار مستضد أو اختبار PCR كما حدث منذ الوسط من ديسمبر إلى أمس الاثنين.

بالإضافة إلى ذلك، تم أيضًا فتح "ممرات سياحية" جديدة تسمح للمسافرين القادمين من وجهات غير أوروبية بالسفر بسهولة أكبر، بما في ذلك من وإلى كوبا وسنغافورة وتايلاند وسيشيل وموريشيوس وجزر المالديف والدومينيكان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة