7 أهداف تطارد الفراعنة أمام الكاميرون بأمم إفريقيا.. خطف بطاقة الصعود للنهائى.. الثأر لخسارة كان 2017.. تأكيد تفوق المصريين على الأسود.. تسطير تاريخ جديد لكيروش.. إنجاز جديد لصلاح.. وتكليل مجهود الجيل الحالى

الخميس، 03 فبراير 2022 01:14 م
7 أهداف تطارد الفراعنة أمام الكاميرون بأمم إفريقيا.. خطف بطاقة الصعود للنهائى.. الثأر لخسارة كان 2017.. تأكيد تفوق المصريين على الأسود.. تسطير تاريخ جديد لكيروش.. إنجاز جديد لصلاح.. وتكليل مجهود الجيل الحالى 7 أهداف تطارد الفراعنة أمام الكاميرون
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض منتخب مصر مباراة حاسمة ومصيرية عندما يواجه الكاميرون في التاسعة مساء اليوم الخميس على استاد اولمبيه ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 والتي تحتضنها الكاميرون، في مباراة صعبة وقوية على الفراعنة لاسيما أنها سيكون في مواجهة مع صاحب الأرض والجمهور.

ويركز منتخب مصر وكارلوس كيروش على العديد من الأهداف التي ينوي تحقيقها في مباراة الكاميرون من خلال مشاركته في كأس الأمم الإفريقية وتحقيق إنجاز جديد يضاف للكرة المصرية، باعتبارها أكثر منتخب إفريقي تحقيقا للقب كأس الأمم برصيد 7 مرات ويبحث عن التتويج باللقب الثامن في تاريخه.

وأبرز أهداف كيروش ومنتخب مصر من مباراة الكاميرون:

 

الفوز والصعود للنهائي

يسعى المنتخب المصري لمواصلة عروضه القوية في البطولة وتحقيق الفوز وخطف بطاقة الصعود الثانية إلى نهائي أمم إفريقيا، لملاقاة السنغال التي حجزت أولى بطاقات التأهل للنهائي القاري.

تأكيد تفوق مصر

يرغب منتخب مصر في مواصلة انتصارته من أجل تأكيد تفوقه على منتخب الكاميرون، لاسيما وأن التاريخ ينحاز لأبناء النيل في مواجهاته مع الأسود حيث التقيا 27 مرة في كل البطولات حقق الفراعنة الفوز في 15 مباراة بينما تعرض للهزيمة في 6 مباريات والتعادل في مثلهم، وحقق الفراعنة الفوز على الكاميرون 5 مرات بأمم إفريقيا نظير 4 مرات للأسود.

 

الثأر لخسارة لقب 2017

يتطمح الفراعنة في تخطي الكاميرون والصعود للمباراة النهائية من أجل الثأر للهزيمة التي تلقاها الفراعنة في نهائي أمم إفريقيا 2017، وحرمان مصر من حصد النجمة الثامنة في تاريخهم، بعدما استغل الأسود تراج معدل الأداء البدني للمصريين بسبب الإرهاق وخطفوا الفوز بنتيجة 2 / 1.

تسطير تاريخ جديد لكيروش 

فوز منتخب مصر بمثابة انتصار شخصي لكيروش الذي نجح في الوصول لنهائي إفريقيا لأول مرة في تاريخه بعدما فشل في البلوغ إلى نهائي البطولة مع منتخب جنوب افريقيا في نسخة 2002 بعدما ودع البطولة من دور الـ16.

 

إنجاز شخصي لصلاح

يحتاح محمد صلاح إلى التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية رفقة منتخب مصر، باعتباره اللقب الوحيد الذي لم يحققه في مشواره الكروي، بعدما توج بكل الألقاب مع فريقه ليفربول سواء الدوري الانجليزي أو دوري أبطال أوروبا أو السوبر الأوروبي أو كأس العالم للأندية، خاصة وأن التتويج باللقب القاري مع الفراعنة سيساعده كثيرا في سباق التتويج بلقب الأفضل بالعالم خلال الفترة المقبلة.

حصد النجمة الثامنة

يبحث منتخب الفراعنة الوصول للمباراة النهائية وحصد اللقب القاري الغائب عن دولاب ألقاب اتحاد الكرة المصرية منذ 12 عاما، والتتويج بالنجمة الثامنة في تاريخه والابتعاد بللقب الأكثر تتويجا في القارة السمراء (7 مرات)، حيث كان آخر لقب للفراعنة عام 2010 بالجابون بعد الفوز على غانا في المباراة النهائية.

 

إنجاز شخصي للجيل الحالي

يستهدف الجيل الحالي لمنتخب مصر تخطي الكاميرون والوصول للنهائي من أجل تحقيق انجاز جديد يضاف إلى انجازاتهم باعتبار أن الجيل الحالي بالكامل لم يسبق له التتويج باي لقب قاري مع منتخب مصر، بخلاف أن هناك لاعبين يشاركون للمرة الأولى مثل محمد عبد المنعم وعمر كمال وأحمد سيد زيزو وأحمد فتوح وأكرم توفيق ومهند لاشين وامام عاشور وعمر مرموش ومصطفى محمد وحمدي فتحي ومحمود الونش ومحمود علاء ومحمد صبحي ومحمود جاد ومحمد أبو جبل.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة